رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

استطلاع إسرائيلي: 63 % من الطلبة مع سيادة الاحتلال على الأقصى

جريدة الدستور

كشف استطلاع إسرائيلي للرأي أن 63% من الأكاديميين وطلبة الجامعات والكليات الإسرائيلية يؤيدون فرض السيادة الإسرائيلية على المسجد الأقصى المبارك.

وذكر المركز الإعلامي لشئون القدس والأقصى "كيوبرس" أن الاستطلاع الذي أجرته منظمة "أم ترتسو" الطلابية الإسرائيلية مؤخرا أظهر تأييد 63% من الطلبة فرض السيادة الإسرائيلية على المسجد الأقصى، في حين عارض ذلك 22%.

وأشار إلى أن الاستطلاع جرى في 15 معهدا أكاديميا بين جامعة وكلية ومنها الجامعة العبرية في القدس، وجامعة حيفا و"كلية سبير" في النقب، وكلية "تال حاي" في شمالي البلاد.

وقال متان بولغ، المدير العام لمنظمة "أم ترتسو" إن نتائج الاستطلاع أظهرت رغبة جامحة لدى الطلبة والأكاديميين بفرض السيادة الإسرائيلية على "جبل الهيكل" المسمى الاحتلالي الباطل للأقصى.

وأضاف أنهم أيدوا أيضا مطلب الحفاظ على يهودية الدولة ومحاربة كافة النشاطات والفعاليات المعادية لذلك، في إشارة إلى ذكرى النكبة التي يحييها الطلاب العرب في الجامعات الإسرائيلية كل عام.

جدير بالذكر أن منظمة "ام ترتسو" هي تجمع طلابي معنى بنشر الأفكار الصهيونية ويروج لقضية الهيكل المزعوم وبنائه على حساب الأقصى ويدعو إلى السماح لليهود بأداء صلواتهم في المسجد.