رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خلال جولة "شومان" لمتابعة الامتحانات..

الأزهر يقيل شيخ ووكيل معهد "التحرير" من منصبه

الدكتور عباس شومان،
الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف

واصل الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، جولاته التفقدية لمتابعة سير امتحانات الثانوية الأزهرية؛ حيث تفقد لجنة معهد التحرير بمنطقة شمال الجيزة، واطمأن من الطلاب على توفير كافة متطلباتهم والمناخ المناسب لهم لأداء الامتحان وعدم وجود أسئلة من خارج المقرر.

وأقال شومان شيخ ووكيل معهد التحرير من منصبهما، لسوء حالة المعهد، كما أحال كل من الإدارة الهندسية لمنطقة شمال الجيزة ولمنطقة شمال القاهرة للتحقيق، لمعرفة الأسباب التي أدت لسوء حالة المعاهد.

وأكد شومان أنه لن يتهاون في عقاب أي مسؤول يقصر في أداء عمله ويهمل في صيانة ورعاية المعاهد الأزهرية، مشددًا على ضرورة تقديم شيوخ المعاهد تقارير تثبت الحالة الفنية للمعاهد قبل بدء الدراسة حتى يكون أهل لاستقبال الطلاب.

وأشار إلى أن لجنة المتابعة رصدت، الثلاثاء، تمرير الامتحان بلجنة فاقوس من قبل أحد الطلاب وتم ضبطه وجاري إتخاذ الإجراءات القانونية ضده، كما تم ضبط طالب آخر بنفس اللجنة أثناء قيامه بالغش بالمحمول، وكذلك تم ضبط طالب بلجنة بيلا بكفر الشيخ خلال الغش بالمحمول، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهما.

كما قرر وكيل الأزهر، إلغاء ندب لجنة النظام والمراقبة بلجنة فاقوس بالشرقية، نظرًا لتمكن الطلاب من الدخول بأجهزة المحمول وتمرير ورقة الأسئلة.