الخميس 23 يناير 2020 الموافق 28 جمادى الأولى 1441

الأوقاف تعلن خريطة المساجد المخصصة للاعتكاف

الأربعاء 17/يونيو/2015 - 05:31 م
جريدة الدستور
وكالات
طباعة
حددت وزارة الأوقاف، اليوم الأربعاء، 3781 مسجدا لأداء سنة الاعتكاف بها على مدار شهر رمضان في 27 محافظة، وذلك من خلال نظام إداري وفني لعدم استغلالها في العمل السياسي، أو سيطرة الجماعات عليها.

وأوضحت الوزارة أن الاعتكاف يكون تحت إشراف إمام معين بالوزارة؛ لمحاسبته حال وجود الخلل، بالإضافة إلى متابعة التفتيش العام بالوزارة.

وكان نصيب مديرية أوقاف القاهرة من الملتقيات الفكرية 16 ملتقى، ويكون مقرها في المساجد الكبرى بالقاهرة، منها مساجد السيدة زينب والسيدة نفيسة والحسين والنور بالعباسية، وتم التصريح لـ 296 مسجدا بها للاعتكاف، و196 مسجدا تختم القرآن بجزء كامل، و347 ساحة عيد، وفي الجيزة 70 مسجدا للاعتكاف، و4 مساجد ختم قرآن، و240 ساحة عيد.

وفي ذات السياق، حذرت مديرية أوقاف القاهرة من إقامة أية موائد إفطار بالمساجد خلال شهر رمضان دون الرجوع اليها والحصول على تصريح رسمي من المديرية أو وزارة الأوقاف.

وأكد الشيخ جابر طايع وكيل أول وزارة أوقاف القاهرة، أن هذا القرار يهدف إلى الوقوف على مصادر التمويل والقائمين عليها وانتماءاتهم وتوجهاتهم والغرض منها، خاصة بعد أن استغلتها بعض الجماعات في رمضان الماضي بشكل سيئ وأصبحت وسيلة للتكسب وتحقيق مكاسب سياسية وحزبية والاستفادة منها لتمويل أنشطة أخرى.