رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"أبو هيبة".. محمود عبد العزيز يطفئ الشمعة الـ 69 اليوم

محمود عبد العزيز
محمود عبد العزيز

يحتفل اليوم، ساحر السينما العربية، الفنان محمود عبد العزيز بميلاده الـ69؛ حيث ولد في 4 يونيو عام 1946م في حي الورديان بالإسكندرية، حصل على بكالوريوس الزراعة من جامعة الإسكندرية، ثم حصل على درجة الماجستير في تربية النحل، هو متزوج من الإعلامية "بوسي شلبي"، كما تزوج قبل ذلك من السيدة "جيجي زويد"، التي أنجب منها ثلاثة أبناء منهم ولدان يعملان بالتمثيل هما "كريم" و"محمد".

بدأ "محمود عبد العزيز" مشواره الفني من خلال الانضمام إلى فريق المسرح بكلية الزراعة، حتى قدم أول أدواره التلفزيونية من خلال مسلسل "الدوامة" في بداية السبعينيات، ثم بدأ مع السينما من خلال فيلم "الحفيد" عام 1974م وبدأت رحلته مع أدوار البطولة عام 1975م من خلال فيلم "حتى آخر العمر".

صنع نحو 84 فيلماً، ومن أبرز أعماله السينمائية "مع حبي وأشواقي" و"كفاني يا قلب" و"ضاع العمر يا ولدى" و"البنات عايزة إيه" و"إعدام طالب ثانوي" و"وكالة البلح" و"العذراء والشعر الأبيض" و"تزوير في أوراق رسمية" و"إعدام ميت" و"الشقة من حق الزوجة" و"الكيف" و"جري الوحوش" و"الدنيا على جناح يمامة" و"الكيت كات" و"الساحر" و"ليلة البيبي دول" و"إبراهيم الأبيض".

كما قدم العديد من الأدوار التلفزيونية الهامة منها شجرة اللبلاب والدوامة والبشاير ومحمود المصري، بينما كان أبرز أعماله التلفزيونية، التي أثرت كثيراً في الدراما المصرية هو مسلسل رأفت الهجان، الذي قدمه في منتصف الثمانينيات وجسد من خلاله شخصية من ملف المخابرات المصرية.

كما يتزامن عيد ميلاده اليوم بحفل الميوركس، الذي يتسلم فيه جائزة أفضل ممثل عن دوره في مسلسل جبل الحلال، الذي كان باسم "أبو هيبة".