رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شراكة بين "دو" وماجد الفطيم للارتـقاء بتجربة التسوّق فى الإمارات

جريدة الدستور


وقعت شركة "دو" للاتصالات ومجموعة ماجد الفطيم وشركة Beam Wallet اتفاقية تعاون لتعزّيز الإمكانات التى تزخر بها تجربة التسوّق عبر الأجهزة المحمولة فى شتى أنحاء المنطقة، وبالتالى منح المستهلكين مزيداً من الفرص لكسب المكافآت وتوفير الأموال.
وقع الاتفاق كلا من عثمان سلطان، الرئيس التنفيذى لشركة "دو"؛ وإياد ملص، الرئيس التنفيذى لمجموعة ماجد الفطيم؛ وشيزان أميجي، المؤسّس المُشارك فى Beam Wallet.، وعددٌ من كبار المدراء والمسؤولين الشركات الثلاث. يُمثّـل هذا التعاون نهجاً لبناء قدرات "المحفظة الرقمية"، لا سيما وأنها المرّة الأولى التى تتكاتف فيها جهود شركة متخصصة فى خدمات الاتصال تتمتّع بقاعدة عملاء واسعة، ومجموعة بارزة وريادية فى قطاع التجزئة، كما ستساهم الاتفاقية فى توسيع نطاق استخدام تطبيق Beam Wallet بشكل كبير، وهو تطبيق يسهم فى سد الفجوة بين بيئات التسوّق الرقمية وتلك الفعلية فى مراكز التسوّق.
ومع اعتماد تطبيق Beam Wallet للدفع السريع فى أكثر من 1,100 متجر للتجزئة فى دولة الإمارات، ستزيد هذه الشراكة من عدد محلات التجزئة التى تمنح مكافآت Beam Wallet الحصرية، لتصبح أكثر من 2,000 متجر خلال الربع الأول من العام 2015، وذلك بفضل الحقيبة المتنوّعة التى تحتضنها مجموعة ماجد الفطيم من المتاجر والمحلات فى قطاعات التجزئة والترفيه والتسلية.
كما تستستـفيد قاعدة العملاء الكبيرة لشركة "دو" أيضاً من العروض الحصرية لتطبيق Beam Wallet، إذ يظنّ الشركاء أن هذا التطبيق من شأنه أن يستحوذ يوماً ما على عملية واحدة من أصل 10 تعاملات شرائية فى دولة الإمارات العربية المتحدة. من جهة أخرى، تُشكّل هذه الاتفاقية خطوة ثورية على طريق التحوّل نحو المدينة الذكية فى دولة الإمارات العربية المتحدة؛ فالتطبيق الذى طوّرته Beam Wallet كمحفظة رقمية للدفع السريع دون الحاجة إلى إبراز أى بطاقة من شأنه أن يضمن تجربة تسوّق أكثر ذكاءً. كما تتكامل هذه الشراكة أيضاً مع الحلول الذكية التى توفّرها "دو" فى الوقت الحاضر لهيئة الطرق والمواصلات RTA، حيث تسمح للعملاء باستخدام هواتفهم الذكية لتسديد رسوم المواصلات ومواقف السيارات.
وقال عثمان سلطان، الرئيس التنفيذى لشركة "دو": "اننا تتخطى طموحاتنا مجرّد تزويد العملاء بحلول الاتصال والإنترنت والتلفزيون؛ فنحن نلتزم بتقديم مجموعة شاملة ومتكاملة من الخدمات الرقمية، وتساهم فى دعم رؤية قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة الرامية للتحوّل إلى نموذج المدن ذكية، لافتا إلى أن الإمارات تتمتّع ببنية تحتية رائدة فى قطاع التجزئة، ويواكب العملاء فيها دائماً التطوّرات التقنية حول العالم، مما يمنحنا بيئة مثالية من أجل إرساء أحدث المعايير الدولية فى مجال التسوّق الرقمي"
. من جانب أخر أكد إياد ملص، الرئيس التنفيذى لمجموعة "ماجد الفطيم"يرتبط مستقبل تجارة التجزئة ارتباطاً وثيقاً بالتكنولوجيا المتـنقّـلة، كما أن مشاركتنا فى هذه الاتفاقية تأتى فى إطار إدراكنا للقيمة العالية والفرص الواعدة التى تـنتظر شركاءنا وعملائهم على حد سواء.
وقال شيزان أميجي، المؤسّس المشارك فى Beam Wallet: "تنطوى هذه الشراكة على جانبين مهمّين للغاية؛ فبالإضافة إلى ما يوفّره تطبيق Beam Wallet من منصّة متكاملة تقدّم مجموعة واسعة من المنتجات بما يتخطّى أى حل آخر متوفر حالياً حول العالم، تعد هذه الاتفاقية على الأرجح الأولى من نوعها على مستوى العالم،كما أنها تجمع بين نخبة من الشركات فى مجالاتها.
ويمكن استخدام تطبيق Beam Wallet للدفع السريع مجاناً، وتنزيله على أى جهاز محمول ذكى بنظامى iOS أو أندرويد. وهكذا، يعمل التطبيق على أى منصّة تعتمدها المتاجر المُشاركة، مما يتيح للمستهلكين خيارات الدفع بطريقة مريحة وآمنة، والاستفادة من العروض القيّمة.