رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تحالف "العدالة الاجتماعية" يكشف آخر استعداداته للبرلمان

 جمال زهران
جمال زهران

عقد تحالف العدالة الاجتماعية مؤتمرا صحفيا، اليوم، برئاسة الدكتورة كريمة الحفناوي والدكتور جمال زهران المنسق العام بمقر التحالف بوسط البلد، لإعلان موقفه من الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وحضر المؤتمر المحامى أسعد هيكل العضو القانوني للتحالف وحمدي الفخراني عضو بالتحالف.

وناقش التحالف عددا من المشروعات والقوانين المقترحة لحماية الثورة والعزل السياسي وتعديلات قانون الانتخابات والتعديل السياسي وبراءة مبارك.

وقال جمال زهران منسق تحالف العدالة الاجتماعية، إن هذا المؤتمر هو الثاني للتحالف بعد تأسيسه، مشددا على ضرورة الدفاع عن حرية التعبير وعدم توجيه أي إهانات لثورتي 25 يناير و30 يونيو لأنها إهانة للشعب المصري.

وأضاف زهران أن التركيز على وجود ضوابط في الانتخابات البرلمانية المقبلة والالتزام بالحد الأقصى للصرف فى هذه الانتخابات واستبعاد أي مرشح يتجاوز هذا الحد.

وطالب بضرورة تعديل قانون الانتخابات وأن يكون هناك 8 قوائم انتخابية بدلا من 4 قوائم وذلك للشروط المتعارف عليها في الدستور.

وقال أسعد هيكل، العضو القانوني لتحالف العدالة الاجتماعية، إن التحالف طرح قانونا لعزل جميع نواب الحزب الوطني المنحل وجماعة الإخوان من المشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة، واستبعاد أي مسئول بنظام مبارك من المشاركة في الحياة السياسية لمدة عشرة أعوام.

وأضاف أن أعضاء الحزب الوطني يحاولون مرة أخرى العودة إلى مناصبهم والاستحواذ على مقاعد البرلمان المقبل.

ومن جانبه طالب حمدي الفخراني، عضو بالتحالف، الحكومة بسرعة إصدار قانون لحماية الثورة وتجريم كل من يهين ثورتي 25 يناير و30 يونيو، ومنع فلول الحزب الوطني والإخوان من الترشح لمدة 10 سنوات، وعدم دخولهم البرلمان أو ممارسة الحياة السياسية.

وأكد الفخراني ضرورة وقف سياسة الخصخصة، مطالبا الرئيس السيسي بتعطيل القوانين سيئة السمعة التي صدرت في عهد عدلي منصور ومنها عدم الطعن على العقود إلا من طرفيها.