رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

MSC Splendida تضيف مصر إلى رحلاتها الشتوية في البحر الأحمر

الدكتور سعيد البطوطي
الدكتور سعيد البطوطي

قال د.سعيد البطوطي المستشار السياحي لمنظمة السياحة العالمية، عضو مفوضية الدول الأوربية إن الباخرة السياحية MSC Splendida سوف تقوم برحلات منتظمة لمدة 7 ليالي في البحر الأحمر (السعودية - مصر - الأردن) في موسم الشتاء القادم، ابتداءً من نوفمبر 2022 وحتى أبريل 2023.

الرحلة ستتضمن موانئ جدة بالمملكة السعودية، ومن هناك سيتم عمل برامج متعددة للنزلاء، ثم إلى ميناء سفاجا على البحر الأحمر، حيث سيتم زيارة الأقصر، ثم ميناء العين السخنة لزيارة معالم القاهرة، ثم ميناء العقبة الأردني لزيارة البتراء ووادي رم.

الباخرة تتبع أسطول شركة MSC Cruises ومقرها جنيف بسويسرا، وتحمل علم بنما وتم بناؤها في Saint-Nazaire في فرنسا بتكلفة 550 مليون دولار أمريكي، وبدأت العمل في أكتوبر 2007.

والباخرة طولها 333 متر وعرضها 38 متر وغاطسها 8.6 متر وحمولتها الكلية 137.936 طن وتبحر بسرعة نحو 22,99 عقدة (42.5 كم/ساعة)، وتحتوي على 1637 كابينة تتسع لعدد 4363 راكب.

أضاف البطوطي أن موسم الشتاء القادم 2022/23: "الحجوزات المسبقة تسير بشكل جيد وبشكا متزايد ووصلت لنسبة 65% من حجم حجوزات موسم شتاء ما قبل كورونا (شتاء 2018-2019).

وأضاف أن أكثر من نصف مبيعات الشتاء التي تحققت حتى الآن تمثل الرحلات البحرية والسفر لمسافات طويلة - وكلاهما جزء من العطلات مع عدد كبير من الحجوزات المبكرة، وذلك وفقا لأحدث تقرير عن Travel Data Analytics (TDA) في ألمانيا.

الوجهات التي تتصدر حجم حجوزات موسم الشتاء القادم تتضمن جزر الكناري والتي تمثل حاليا 26% من إجمالي مبيعات منظمي الرحلات السياحية، تليها تركيا وجزر المالديف ومصر وجمهورية الدومينيكان وتايلاند.

وبالنظر لمستويات الحجز الحالية، تمكنت تركيا من تجاوز أرقام ما قبل كورونا بنسبة +10%، وجزر المالديف بنسبة +1%، ولا تزال جميع وجهات السفر الأخرى حاليا أقل بمستويات ما قبل الوباء.