رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

إسرائيل تسجل 67 ألف إصابة جديدة بكورونا

كورونا فى إسرائيل
كورونا فى إسرائيل

سجلت وزارة الصحة بدولة الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الاثنين، 67,198 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وأوضحت وزارة صحة الاحتلال، أن نسبة الفحوصات الإيجابية بلغت 29.63% من مجمل الفحوصات، وبلغ عدد مصابي كورونا الذين يرقدون بالمستشفيات 2181، من بينهم 783 حالة خطيرة، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية وفا.

وسجلت الصحة الإسرائيلية خلال الأسبوع الماضى 493,907 إصابات جديدة بالفيروس، ليبلغ عدد الاصابات منذ بدء الجائحة 1,951,631 اصابة.

وقال خبراء إسرائيليون إن موجة الإصابة الحالية بمتحور أوميكرون بلغت ذروتها بالأيام الاخيرة، وتوقعوا أن يشهد الأسبوع الحالي تراجعا بانتشار الفيروس.

وقال الباحث في معهد وايزمان البروفيسورعيران سيجل، إصابة 3 ملايين اسرائيلي بالفيروس، لافتا إلى أن إسرائيل هي الأولى عالميا بأعداد الإصابة اليومية بتسجيلها أرقاما قياسية بالأسبوعين الأخيرين.

وفى وقت سابق من اليوم، حذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، الدكتور تادروس أدهانوم، من أنه من الخطر افتراض أن متحور فيروس كورونا «أوميكرون» سيكون المتحور الأخير لفيروس كورونا المستجد، أو أنه نهاية اللعبة.

وقال مدير الصحة العالمية، إن الظروف العالمية مثالية لظهور المزيد من المتحورات مع بقاء احتمالية وجود متحور أكثر قابلية للانتقال وأكثر فتكًا.

جاء ذلك في كلمة المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، اليوم الإثنين، أمام الدورة 150 للمجلس التنفيذي للمنظمة، والتي توافق مرور عامين على إعلان منظمة الصحة فيروس كورونا حالة طوارئ صحية عامة تثير قلقا دوليا.
ولفت إلى أن الأسبوع الماضي شهد الإبلاغ عن 100 حالة إصابة كل ثلاث ثوان وفقدان شخص حياته بسبب فيروس كورونا كل 12 ثانية، داعيا إلى تغيير مسار الوباء من خلال تغيير الظروف التي تدفعه.

وحذر مدير عام منظمة الصحة من تجاهل عواقب فيروس كورونا طويلة الأمد، والتي لم يتم فهمها تماما بعد، مضيفا أنه «لا يُمكن الرهان على فيروس لا يُمكن التحكم في تطوره أو التنبؤ به».