الثلاثاء 18 يناير 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

لتوفير فرص عمل.. إنجاز تأهيل وتبطين 12 كيلو متر من الترع

تأهيل وتبطين الترع
تأهيل وتبطين الترع

تنفذ قطاعات وزارة الموارد المائية والري، على قدم وساق بجميع محافظات مصر، أعمال المشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع المتعبة، وذلك تنفيذًا لقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك لترشيد إستهلاك المياه المستخدمة في ري الأراضي الزراعية والمستصلحة، وتوفير فرص عمل جديدة للشباب خلال مراحل التنفيذ.

توفير المياه  ووصولها إلى نهايات الترع بالكمية المناسبة

ياتى ذلك فيما انتهت الإدارات المركزية للموارد المائية والري بالمحافظات، اليوم السبت، من تنفيذ تأهيل وتبطين 12 كيلو متر من الترع المتعبة من المستهدف بإجمالي 3921,88 كيلو متر، وذلك في إطار رؤية مستقبلية لترشيد استهلاك المياه المستخدمة في ري الأراضي في المحافظات، وحل أزمة عدم وصولها إلى نهايات الترع بالكمية المناسبة والتوقيت المحدد خلال فترات الري.

آلاف من فرص العمل الجديدة للشباب خلال مراحل المشروع

من جانبه أكد المهندس محمد غانم المتحدث الرسمي لوزارة الموارد المائية والري، أهمية الأعمال الجارية حالياً لتنفيذ المشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع المتعبة في ترشيد استهلاك المياه المستخدمة في ري الأراضي الزراعية و حل أزمة عدم وصولها إلى النهايات، لافتاً إلى أهميتها في توفير آلاف من فرص العمل الجديدة للشباب خلال فترة تنفيذ المرحلة الاولى بالمشروع.

الصيانة الدورية لجميع الترع بأساليب علمية

كما أكد المتحدث الرسمي لوزارة الموارد المائية والري لـ"الدستور"، أهمية الأعمال المنفذة حالياً فى تحسين شبكة الترع بجمبع أنحاء الجمهورية، وذلك ‏بعد إتمام أعمال التأهيل والتبطين، مشيراً إلى أهميتها في إتمام أعمال الصيانة الدورية لجميع الترع بأساليب علمية وفنية تحافظ عليها للأجيال القادمة، في ظل تنامي الاحتياجات الخاصة بري الأراضي الزراعية.

بالإضافة إلى ذلك، أوضح غانم،  أهمية تنفيذ المشروع القومى فى زيادة عرض جسور الترع بعد إنهاء التأهيل والتبطين، وهو ما يسمح بإستغلال المساحات المتوفرة في تحسين حالة الطرق المجاورة لها.