رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الأحوال المدنية تواصل استخراج الأوراق الثبوتية لذوي الإعاقة مجانًا

الأحوال المدنية
الأحوال المدنية

يواصل قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، استخراج الأوراق الثبوتية لذوي الإعاقة بالمجان لمدة أسبوع، بالإضافة إلى إعفائهم من رسوم مذكرات الفقد وقيمة التصالح على مختلف المخالفات؛ احتفالًا باليوم العالمي لهم.

وجاء ذلك بجميع مواقع القطاع على مستوى الجمهورية مقار القطاع الجغرافية، المراكز النموذجية، مكتب القطاع الخاص المخصص لذوي الهمم والمجهز لوجيستياً وفنياً بما يلبى احتياجاتهم، مركبات القطاع "المتنقلة" المنتشرة على مستوى الجمهورية وخاصةً بالمناطق الأولى بالرعاية، مأموريات القطاع بمحال تواجدهم.

وأسفرت المبادرة عن استخراج 3544 مستخرجا من مصدرات القطاع بالمجان، ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والمشاركة الفعالة بشتى الفعاليات.

وتشهد الأحوال المدنية ثورة تطوير حقيقية، حيث تتيح للمواطن الحصول على الخدمات بسهولة ويسر، بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بتخفيف الأعباء عن المواطنين وتقديم الخدمات بشكل حضاري يليق بالمواطن.

واستحدث قطاع الأحوال المدنية برئاسة اللواء طارق صابر مساعد وزير الداخلية عددًا من الخدمات الجديدة، وبات المواطن يحصل على الخدمة خلال دقائق معدودات، وانتهى عصر انتظار الخدمة لعدة أيام، في زمن التحول الرقمي، بل باتت الخدمات تتحرك للمواطنين حتى منازلهم، وساهم هذا التطور في خلق حالة من الرضا لدى المواطنين، الذين أبدوا استحسانهم بالخدمات الجديدة والتطور السريع في المواقع الشرطية الخدمية.