الأربعاء 08 ديسمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

حيل مختلفة .. كيف تنجز عمل على متن طائرة بسهولة؟

العمل علي متن الطائرة
العمل علي متن الطائرة

إذا كنت مسافرًا بغرض العمل بشكل متكرر، فستدرك أنه حتى أقصر رحلة طيران يمكن أن تستغرق جزءًا كبيرًا من يومك، وهناك الوقت الذي تقضيه في السفر من وإلى المطار، والمرور بالأمن ، والتسكع في المبنى ، وبالطبع انتظار أمتعتك، كل ذلك يضيف الكثير من ساعات العمل الضائعة.

ووفقا لموقع " norwegianreward" نرصد كيفية إنجاز العمل علي متن الطائرة.

ابدأ بالتخطيط لقائمة مهام رحلة عملك

ألق نظرة على ما تحتاج إلى إنجازه وخطط لما ستفعله على متن الرحلة، وكن واقعيا بالرغم من ذلك، لن تنجز 10 ساعات متواصلة من العمل في رحلة مدتها 10 ساعات، قم بعمل قائمة بالمهام التي تريد إنجازها ، وتناول أهم الوظائف أولاً، وبقدر ما تكون نواياك جيدة 

تحقق من أنه يمكنك تصفح في السماء

تأكد من أن الطائرة التي تسافر على متنها مزودة بشبكة WiFi إذا لم يحدث ذلك ، فتأكد من تنزيل كل ما تحتاجه مقدمًا، التقط لقطات شاشة لمواقع الويب ، وقم بتنزيل رسائل البريد الإلكتروني وطباعة التقارير.

اشحن هاتفك 

لا تنتظر حتى تكون على متن الطائرة لاكتشاف نفاد بطارية الكمبيوتر المحمول تأكد من شحن أي أجهزة ستستخدمها بالكامل قبل أن تطأ قدمك في المطار. قد يبدو الأمر واضحًا ، ولكن في اللحظة الأخيرة اندفاعًا لحزم أمتعتك والوصول إلى المطار في الوقت المحدد ، من السهل أن تنسى أن الكمبيوتر المحمول الخاص بك يحتاج إلى بعض العصير.

حقق أقصى استفادة من الإقلاع والهبوط

هناك قدر لا بأس به من الوقت أثناء الإقلاع والهبوط عندما لا تكون قادرًا على استخدام الكمبيوتر المحمول الخاص بك لأنه يحتاج إلى التخزين، هذه 10-30 دقيقة حيث قد لا تكون قادرًا على أن تكون منتجًا كما تريد،  ولكن لا يزال بإمكانك الاستفادة من هذا الوقت من خلال قراءة المواد المطبوعة أو تدوين الملاحظات 

خذ قسطًا من الراحة 

يمكن أن يأخذ السفر الكثير منك ، وإذا كنت مرهقًا ، فلن تنتج أفضل أعمالك. أحيانًا يكون أفضل شيء يمكنك فعله هو الحصول على قسط من النوم الذي تشتد الحاجة إليه. إذا كنت قد أتقنت فن القيلولة ، فاحصل على 40 غمزة ، ثم ارجع إليها.

استخدم سماعات إلغاء الضوضاء 

إذا كنت تعمل بشكل أفضل في صمت ، فإن سماعات إلغاء الضوضاء هي صديقك. سوف يساعدونك على التركيز عن طريق حجب الطائرة بدون طيار للمحركات ، والثرثرة في المقصورة وضحكات المراهقين خلفهم بضعة صفوف. إنها أيضًا علامة خفية على أنك مشغول ولا تريد أن يتم إزعاجك.

حافظ على خصوصية المعلومات 

إذا كنت لا تريد أن ينظر حد في جدول البيانات شديد السرية ، فاستثمر في مرشح شاشة الخصوصية لجهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك. تقلل هذه المرشحات خفيفة الوزن من زاوية رؤية الشاشة وتمنع الركاب الآخرين من إلقاء نظرة على أي معلومات سرية.

حافظ على رطوبتك

نفقد الكثير من الماء من خلال جلدنا عندما نطير. يتراوح مستوى الرطوبة في الهواء في المقصورة بين 15٪ و 20٪ ، في حين أن الرطوبة الداخلية المعتادة على الأرض تتراوح من 30٪ إلى 65٪ هذا يمكن أن يؤدي إلى التعب وانخفاض التركيز والميل إلى إيجاد مهام أكثر صعوبة.

اترك مقعدك لتمتد رجلك سريعًا

تمامًا كما تفعل عند العمل في مكتبك ، تأكد من حصولك على فترات راحة منتظمة من عملك على متن الطائرة. امش لأعلى ولأسفل في الممر وقم بعمل بعض تمارين إطالة الساق. سيؤدي ذلك إلى تحسين الدورة الدموية ومنع الخمول. ستمنح فترة الراحة من التركيز عقلك فرصة لإعادة الشحن قليلاً قبل العودة إلى العمل.

تقبل عندما لا يعمل

الطائرة ليست مكتبك ، وعلى الرغم من بذل قصارى جهدك ، في بعض الأحيان لا يمكنك الدخول في أخدود العمل. إذا حدث هذا ، فلا تجعله يحبطك. احصل على خطة احتياطية لمهام منخفضة الطاقة يمكنك القيام بها دون التفكير كثيرًا ، مثل متابعة رسائل البريد الإلكتروني أو تنظيف سطح المكتب. حتى التراجع عن الأشياء يمكن أن يكون مثمرًا.