رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بعد شائعات انتحاره.. طالب الثانوية: «كنت نايم وصحيت على خبر انتحاري»

طالب الثانوية
طالب الثانوية

قال الطالب عبد اللطيف الشناوي طالب الثانوية العامة والذي تم تداول صور له على مواقع "السوشيال ميديا" بشائعة انتحاره في أول تصريحات له أنه طالب في الشعبة الأدبية بمدرسة الخديوية الثانوية العسكرية.

وأضاف  الطالب، في تصريحات لـ "الدستور"، “ انا كنت نايم اول ما صحيت من النوم بقلب في ”فيسبوك" لقيت واحد انتحر دخلت قولت ربنا يرحمه وبافتح البوست فجأة لاقتها صورتي فانا اتصدمت ".

 

وأضاف عبد اللطيف،  أن الامتحانات هذا العام تحتاج الي طالب يفكر ولكنها ليست سهلة، عن شعوره فور وجود منشور بانتحاره قال :" في أول الموضوع خوفت الصراحة اللي هو لمدة  فكرت في إنني اذا كنت انتحرت بالفعل وبكيت كثيرا حتي قامت أسرتي بتهدئتي".

- امتحان اللغة العربية للشعبة الأدبية

و أدى 255 ألف و353 طالب/طالبة "بالشعبة الأدبية"، صباح اليوم، امتحان مادة اللغة العربية، من إجمالي عدد 257 ألف و145 طالب/طالبة "بالشعبة الأدبية"، وذلك في اليوم الثاني من امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021، داخل 2201 لجنة على مستوى الجمهورية.

كما أدى  طلاب مدارس (STEM) مادة مقاييس المفاهيم (اللغة الإنجليزية) بإجمالي 1179 طالبا و طالبة، وأدى  طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) امتحان مادة اللغة العربية (ورقة أولى) بإجمالي 255 طالبا و طالبة.

وحرصت وزارة  التربية والتعليم على متابعة سير عمليات الامتحانات من غرفة عمليات الوزارة والتواصل مع مديري المديريات التعليمية، للتأكيد على ضرورة تنظيم دخول الطلاب إلى لجان الامتحانات ومنع تجمعات الطلاب، ومنع تكدس أولياء الأمور أمام اللجان.

وشددت على ضرورة التزام الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات بعدم اصطحاب أجهزة الهواتف المحمولة أو أجهزة أخرى، مؤكدًا أنه سيتم حرمان الطالب الذى يثبت قيامه بالغش من امتحانات هذا العام وامتحانات العام القادم.

ومن جانبه، قال الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشؤون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان، إن امتحانات الثانوية العامة في يومها الثاني سارت بشكل جيد، و قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات.

- جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل
 

وأكد "حجازي" أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، "البابل شيت"، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع ورق الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

وأشار إلى أنه تم بالأمس استبعاد أربع رؤساء لجان لعدم الالتزام بالتعليمات، كما تم عمل محاضر غش لثمانية طلاب تم ضبطهم بالأمس، أثناء أداء امتحان اللغة العربية (الشعبة العلمية).