رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

حملات مكبرة بالشرقية لرفع الإشغالات والتعديات

إزالة التعديات
إزالة التعديات

شنت رئاسة مركز ومدينة فاقوس حملة مكبرة لرفع وإزالة الإعلانات المخالفة والإشغالات بالطرق الرئيسية بعدد من الوحدات المحلية بمركز فاقوس ومنها الوحدة المحلية (بالصالحية)، بالإضافة إلى إزالة اللافتات والملصقات الدعائية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة الحسينية برفع كافة الإشغالات بالشوارع الرئيسية والفرعية بالمدينة، للحفاظ على الانضباط للشارع والشكل الجمالي للمدينة.

وقامت رئاسة مركز ومدينة بلبيس برفع الإشغالات من شوارع المدينة، وأسفرت الحملة عن ضبط ورفع (١٣٣) إشغال مخالف وتحرير (٩) محاضر إشغال مخالف، كما قامت الحملة  بتحرير (٨) محاضر ضد المواطنين لعدم ارتداء الكمامة الواقية كأحد أهم الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

كما تم تحرير محضر ضد أحد أصحاب المقاهي المخالفة لتقديم شيشة للمواطنين، وتمت مصادرة (١٧) شيشة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وقامت رئاسة حى أول الزقازيق بحملة لرفع الإشغالات بشارع البوسطة وشارع مولد النبي والحلقة وكوبرى أبوعميرة وميدان عرابى وميدان التحرير ومنطقة الحناوي ومنطقة حى الزهور ومنشية أباظة والحسينية الجديدة وشارع الشهيد طيار بالحسينية، وتطبيق القانون دون تهاون مع المخالفين.

كما تمكنت رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم من ضبط (١١) شيشة من ٣ كافتيريات بديرب البلد، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحابها المخالفين.

وفي سياق متصل، قامت رئاسة مركز ومدينة ههيا وقسم الإشغالات وشرطة مرافق بحملة لرفع  كافة الإشغالات التى تعوق المواطنين، وتم التنبيه على أصحاب الوكالات أن أي تعدى على الشارع يعرضهم للمساءلة القانونية وعمل المحاضر ضد غير الملتزمين تيسيرًا على حركة المواطنين وإيجاد السيولة المرورية بالشوارع.

وكان الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، قد أمر رؤساء المراكز والمدن والأحياء بعدم التهاون في تنفيذ قرارات الحكومة بتطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية بمنع التجمعات والتزام أصحاب المحال التجارية بتوقيتات الغلق المقررة من قبل الدولة، فضلًا عن المرور علي المقاهي والكافتيريات للتأكد من عدم تقديم الشيشة لروادها لتقليل فرصة الإصابة بفيروس كورونا، وكذلك المرور علي المواقف العمومية للتأكد من ارتداء المواطنين وسائقي السيارات للكمامة الواقية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.