رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خلال يومين.. مجلس النواب يناقش خطة التنمية المستدامة و27 اقتراحا للنواب

مجلس النواب
مجلس النواب

يعقد مجلس النواب غدًا الأحد جلسته العامة برئاسة المستشار حنفي جبالي، لبحث طلب المناقشة  العامة لتحديد موعد للمناقشة، مقدم من النائبة آيات الحداد وعشرين عضوًا عن سياسة الحكومة بشأن بناء الإنسان المصري فكريًا وثقافيًا وزيادة وعيه تجاه القضايا المعاصرة حفاظًا على الهوية الوطنية.

كما يناقش مجلس النواب في جلسته العامة غدًا التقرير العام للجنة الخطة والموازنة بشأن مشروع خطة السنة الرابعة"2021:2022" من خطة التنمية المستدامة متوسطة الأجل"2018: 2019– 2021:2022" ومشروع الموازنة العامة للدولة، للانتاج الحربي للسنة المالية 2021-2022.

ويواصل مجلس النواب انعقاد جلساته هذا الأسبوع وذلك لاستمرار بحث نظر التقرير العام للجنة الخطة والموازنة  لليوم التالي .

كما تبحث الجلسة العامة لمجلس النواب الإثنين، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الصحية ومكتب لجنة الشئون الاقتصادية، عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 190 لسنة 2021 بشأن الموافقة على اتفاق قرض بين حكومة جمهورية مصر العربية، والبنك الدولي لإعادة بناء الإعمار والتنمية بشأن مشروع دعم نظام التأمين الصحي الشامل في مصر بمبلغ 400 مليون دولار أمريكي الموقع بتاريخي 20-1-2021، و21-1-2021.

وتبحث الجلسة العامة كذلك تقرير لجنة الاقتراحات والشكاوي عن 27 اقتراحا برغبة مقدمة من النواب منهم الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد حمدي دسوقي، بشأن تخصيص قطعة أرض بحوض الجزيرة التحتانية التابعة لوزارة  الزراعة لإقامة مجمع مدارس ونادي رياضي لمنطقة الوليدية في محافظة أسيوط.

أيضا تناقش الاقتراح برغبة المقدم من النائبين زكريا حسان، وشعبان لطفي، بشأن إحلال وتجديد كوبري الزية على مصرف أخميم الرئيسي ناحية قرية الرييانة الحاجر مركز ساقلته في محافظة سوهاج.

واقتراح برغبة آخر مقدم من النائب محمد عبد الحميد هاشم، بشأن تغطية مصرف "8" المار من قرية دمرو  في محافظة كفر الشيخ.

واقتراح النائب مجاهد نصار بشأن تبطين ترعة أوب المنجا في المسافة من مزلقات قرية ميت نما حتى الدائري في محافظة القليوبية.

واقتراح مقدم من النائبة فاطمة سليم بشأن إحلال وتجديد كوبري مصرف اللبيني بقرية هرم ميدوم الواسطي بمحافظة بني سويف.

واقتراح النائب رفعت شكيب خفاجي بشأن تغطية جزء من ترعة بني هلال استكمالا للجزء المغطى في مدخل طريق مساكن الحريدية حتى كوبري الكراعي في مركز المراغة في محافظة سوهاج .

واقتراح النائب محمد حمدي دسوقي، بشأن إنشاء معهد فني  تمريض بمدينة أسيوط بعد الحصول على الشهادة الإعدادية لمدة خمس سنوات في محافظة أسيوط.

واقتراحي النائبين زكريا حسان وشعبان لطفي بشأن إنشاء مدرسة بنجع الخطيب في مدينة أخميم في محافظة سوهاج.