رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الأحوال المدنية» تدشن موقعًا إلكترونيًا لخدمة استخراج بطاقة الرقم القومي

بطاقة رقم قومي
بطاقة رقم قومي

تواصل وزارة الداخلية تدشين خدماتها عبر مواقع الإنترنت، وذلك من خلال تدشين موقع إلكتروني لمصلحة الأحوال المدنية لخدمة استخراج بطاقة الرقم القومي والأوراق الرسمية.

ويهدف الموقع لاستخراج شهادة الميلاد، والقيد العائلي و استخراج بطاقة الرقم القومي وغيرها من المستندات عن بعد، من خلال خطوات جديدة تقدمها الوزارة فى أسرع وقت ممكن علي موقع الإنترنت.

 

- خطوات استخراج بطاقة الرقم القومي إلكترونيًا

 

وهناك عدد من الإجراءات التي تتخذها على الموقع الالكتروني لخدمة استخراج بطاقة الرقم القومى علي تليفونك المحمول.

- الدخول للموقع الرسمي لقطاع السجل المدني التابع لوزارة الداخلية cso.moi.gov.eg.

- تسجيل البيانات المطلوبة لمقدم الطلب.

- اختيار الطريقة التي ترغب فيها عملية دفع الرسوم.

- الضغط على الموافقة على الشروط وكل الإرشادات الخاصة.

 

- إصدار المستندات يكون لنفس مقدم الطلب

 

وأوضحت وزارة الداخلية أن إصدار المستندات و استخراج بطاقة الرقم القومي من خلال الإنترنت، يكون في حالة إذا المستند المطلوب لنفس مقدم الطلب دون غيره وبشرط مطابقة للتعليمات الواردة في الإرشادات بكل مهنة أو وظيفة.

وقالت وزارة الداخلية إن موقع الأحوال المدنية يقدم أيضًا خدمات إلكترونية لاستخراج القيد العائلي، وثيقة الطلاق، وثيقة زواج، وقيد وفاة، وشهادة ميلاد، وفي إطار الخطوات المستمرة التي تتخذها "الداخلية" لتنفيذ سياسة الحكومة في التيسير والتسهيل على المواطنين للحصول على المستندات خاصة بطاقة الرقم القومي والخدمات المطلوبة من خلال الموقع الإلكتروني عن بعد دون الانتقال إلى مقر الجهاز الحكومي.

- تيسير الخدمات

 

يأتي في إطار العمل الجاد والمستمر بوزارة الداخلية ونحو تنفيذ سياسة الحكومة وبشأن التيسير والتسهيل على المواطنين فى الحصول على الخدمات الحكومية، وبدء اتخاذ الخطوات اللازمة لتفعيل عمل الحكومة الالكترونية والتي تهدف إلى تقديم الخدمات للمواطنين عن بعد من مقر إقامتهم دون الانتقال إلى مقر الجهاز الحكومي. 

 

اقرأ ايضا

وتنفيذًا للمنظومة التى تعمل بها وزارة الداخلية بتطوير الأداء الشرطى والاستعانة بأحدث التقنيات العلمية والوسائل الفنية المتاحة فى جميع إدارات الوزارة لا سيما فى مجال الخدمات.