رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وفد روسي يتابع الإجراءات الاحترازية لمطاري شرم الشيخ والغردقة

مطار شرم الشيخ
مطار شرم الشيخ

يبدأ وفد روسي، اليوم الإثنين، تفتيشاً جديداً على مطاري شرم الشيخ والغردقة الدوليين، ضمن جولات الوفود الروسية لعودة حركة الطيران والسياحة الروسية المنتظمة والشارتر إلى المنتجعات المصرية.

يأتي ذلك في إطار مساعي الدولتين لإنهاء فترة التعليق التي دامت لمدة أكثر من 5 سنوات، خاصة بعد اتفاق رئيسي البلدين قبل شهر منقضي على الاستئناف الكامل للطيران بين البلدين بما فيهما المنتجعات المصرية.

وكشفت مصادر مطلعة بوزارة الطيران أن الوفد الروسي، وصل إلى القاهرة، الأحد، على متن رحلة خطوط إيرفلوت الروسية، قادما من العاصمة موسكو.

وينقسم الوفد إلى فريقين أحدهما توجه صباح الإثنين، إلى مطار شرم الشيخ الدولي، والآخر إلى مطار الغردقة لبدء تفتيشه الدوري، ومتوقع أن يكون هو التفتيش الأخير قبل استئناف الرحلات الجوية، الذي أعطى رئيسا البلدين شارة الضوء الأخضر لتشغيلها باتفاقهما رسمياً على ذلك، قبل عدة أسابيع.

وتشمل جولة الوفد الروسي الاطلاع على آخر إجراءات الأمن والسلامة المتبعة داخل صالات السفر والوصول، بكل من مطاري شرم الشيخ والغردقة، بالإضافة إلى مراجعة تنفيذ الملاحظات الطفيفة التي سجلها الوفد الأخير، الذي زار المطارين في فبراير الماضي، وتفقد أيضا حينها إجراءات تأمين الحقائب والمسافرين، والتأكد من تواجد رجال الأمن في الأماكن المخصصة لهم، والإجراءات الاحترازية، التى تتبعها سلطات الطيران لحماية المسافرين من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وتشمل جولة الوفد الروسي أيضا تفقد عمليات نقل حقائب الركاب داخل المطارين، وأنظمة تأمين مهبط الطائرات والإجراءات الأمنية داخل مقرات المحطات، بالإضافة إلى تفقد تأمين أسوار المطارين وكاميرات المراقبة، وأداء مجموعات العمال المنوط بهم الخدمة داخل الدوائر الجمركية، وداخل الطائرات ، وكذلك جاهزية منظومة السيور.

وبحسب المصادر المطلعة، فإنه من المقرر أن يستمر تفتيش الوفد الروسي على مطاري شرم الشيخ والغردقة لمدة 4 أيام، يلتقي خلالهما أيضاً مسؤولي وزارة الطيران المدني بالقاهرة، ثم يغادر الوفد مجدداً، مع نهاية الأسبوع الجاري وتحديداً يوم الجمعة، عائداً إلى موسكو بعد إنهاء جولته، المنتظر أن يتبعها رفع تقرير نهائي إلى سلطات الطيران المدني في روسيا لاتخاذ قرار بشأن استئناف الطيران المباشر إلى المنتجعات المصرية.