رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضعف إبصار بالعينين.. التقرير الطبي لمحمود عزت في «التخابر مع جهات أجنبية»

محاكمة محمود عزت
محاكمة محمود عزت

قدمت النيابة العامة للدائرة الأولى إرهاب، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، المنعقدة بطرة، أثناء نظر إعادة محاكمة محمود عزت، القائم بأعمال مرشد الإخوان، في اتهامه بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج، البلاد كتاب مصلحة السجون المؤرخ 22 مايو 2021، مذيل بتوقيع مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون بشأن الكشف الطبي على محمود عزت، القيادي الإخواني.

 - ضعف الإبصار ومياه بيضاء

وذكر التقرير أنه بالاطلاع على الملف الطبي الخاص بالنزيل محمود عزت، وبتوقيع الكشف الطبي عليه بمعرفة طبيب السجن، تبين أنه يعاني من ضعف إبصار بالعينين، وتبين أن حدقة العينين منفصلة ومتفاعلة مع الضوء.

كما تبين أن العين اليُمنى بها مياه بيضاء من الدرجة الثالثة نتيجة تقدم العُمر، وعتامة بالجزء الخلفي من العدسة، والعين اليُسرى بها مياء بيضاء من الدرجة الثانية، وتم عمل كشف نظارة، وذكر التقرير أن يوصى له باستحدام النظارة الطبية الموصوفة له، وجار اتخاذ إجراءات عمل النظارة الطبية بمعرفة إدارة السجن المودع به.

 - تأجيل المحاكمة لجلسة 25 يوليو

وقررت منذ قليل الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم طرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، تأجيل إعادة محاكمة القيادي الإخواني محمود عزت، القائم بأعمال مرشد جماعة الإخوان في قضية التخابر، المتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي، وآخرين والمقيدة برقم 56458 لسنة 2013، لجلسة 25 يوليو المقبل لمرافعة النيابة العامة.

وكانت النيابة العامة قد أسندت إلى المتهمين تهم التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد، بغية ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، والتدريب العسكرى لتحقيق أغراض التنظيم الدولى للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدى إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها.

وأظهرت التحقيقات أن المتهمين اتحدوا مع عناصر أخرى تابعة للجماعات التكفيرية المتواجدة بسيناء، لتنفيذ ما تم التدريب عليه، وتأهيل عناصر أخرى من الجماعة إعلاميا بتلقى دورات خارج البلاد فى كيفية إطلاق الشائعات وتوجيه الرأى العام لخدمة أغراض التنظيم الدولى للإخوان، وفتح قنوات اتصال مع الغرب عن طريق قطر وتركيا.