رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الأوقاف يلقي خطبة الجمعة ببني سويف

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

يلقي الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، خطبة الجمعة، من مسجد عبد الفتاح يوسف الصغير بمسقط رأسه بقرية صفط راشين مركز ببا محافظة بني سويف.

وحددت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة، لتكون تحت عنوان : "اتساع أبواب الخير في الرسالة المحمدية".

وأكدت وزارة الأوقاف، على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًّا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن 10 دقائق للخطبتين “الأولى والثانية” مراعاة للظروف الراهنة، مع ثقتها في سعة أفقهم العلمي والفكري، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة.

ودعت وزارة الأوقاف، الله العلي القدير أن يعجل برفع البلاء عن البلاد والعباد، عن مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين، وألا يكتب علينا ولا على أحد من خلقه غلق بيوته مرة أخرى

كان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وجه رسالة خاصة إلى جميع أئمة المساجد والعاملين ومديري المديريات، بمناسبة انتهاء شهر رمضان والالتزام الذي شهدته المساجد طوال الشهر الكريم وصلاة عيد الفطر المبارك في ظل أجواء جائحة كورونا.

وأكد وزير الأوقاف، الشكر إليهم جميعًا لجهودهم خلال شهر رمضان المبارك فى الحفاظ على المساجد والالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية.

وقال وزير الأوقاف، من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "أوجه رسالة شكر للأئمة والعاملين على ما بذلوه وقدموه من جهد طوال شهر رمضان المبارك فى الحفاظ على المساجد وبخاصة فى ظل الظروف الاستثنائية والإجراءات الوقائية والاحترازية بحيث عبرنا معا بمساجدنا إلى بر الأمان وكل التحية وكل التقدير لكل من أسهم فى الحفاظ على بيوت الله وخدمتها طوال هذا الشهر الفضيل".

وأدى المصلون صباح أمس الخميس، صلاة عيد الفطر، وسط التزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية التي وضعتها وزارة الأوقاف كضوابط لفتح المساجد في ظل جائحة كورونا المستجد، وفي مقدمتها التزام المصلين بعلامات التباعد وارتداء الكمامات.

وحرص أئمة المساجد أيضًا على توعية المصلين بضرورة الالتزام بعلامات التباعد الاجتماعى داخل المساجد، واصطحاب المصلى الشخصى، وارتداء الكمامة، وعدم فتح دورات المياه، فيما تم فتح المساجد قبل الصلاة بعشرة دقائق وغلقها بعد الصلاة بعشرة دقائق، وتراوحت مدة التكبير لحوالى 7 دقائق، فيما كانت الخطبة فى حدود 10 دقائق.