رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

طلب إحاطة يحذر السكة الحديد من التراخي مع الباعة الجائلين

النائب محمد زين الدين
النائب محمد زين الدين

حذر النائب محمد عبد الله زين الدين عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، من تراخى المسؤولين بمرفق السكك الحديدية فى التعامل مع الباعة الجائلين داخل القطارات.

وطالب "زين الدين" فى طلب إحاطة قدمه للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الفريق كامل الوزير وزير النقل بوضع ضوابط تنظيمية بصورة حاسمة للباعة الجائلين داخل قطارات السكك الحديدية ومترو الأنفاق، خاصة بعد أن كشف مصدر مسؤول بهيئة السكة الحديد، عن القبض على "طفل" من الباعة الجائلين داخل قطار المنيا رقم 158 بعد مروره من محطة المنيا بسبب شد "بلف الخطر" للقطار حتى يتمكن من النزول وأنه تم تسليم الطفل لشرطة محطة ملوي، للتعامل معه، لافتا إلى أنه كاد أن يتسبب في وقوع كارثة وانقلاب القطار.

وطلب النائب من المسؤولين بالاسراع فى وضع خطط حاسمة تضمن عدم تكرار مثل هذه الأمور الخطيرة للحفاظ على سلامة ركاب السكك الحديدية ومترو الأنفاق.

تفاصيل الواقعة وحبس الطفل

وكانت قررت نيابة المنيا، حبس طفل يعمل بائعا متجولا، بعد شد بلف الخطر داخل أحد القطارات بالمنيا، 4 ايام على ذمة التحقيقات.

وأعلن  مصدر بالسكة الحديد انتظام حركة القطارات على خطوط الوجه القبلي، بعد محاولة أحد الأطفال، يعمل بائعًا متجولًا، ضرب بلف الخطر داخل قطار رقم 158 المميز خط "الإسكندرية  - الأقصر"، وذلك عقب مرور القطار من محطة المنيا.

وأضاف المصدر، أن القطار توقف لمدة تجاوزت الـ20 دقيقة وهي فترة تعبئة الهواء الخاص بفرامل القطار، مشيرًا إلى أنه تم الإمساك بالطفل بواسطة الركاب وقام كمساري القطار بإغلاق بلف الخطر بعد مخاطبة قائد القطار له من خلال الهاتف المصلحي.