الثلاثاء 21 سبتمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

استعدادات «التعليم» لامتحانات الشهادة الإعدادية

طلاب
طلاب

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الجداول المنتشرة على السوشيال ميديا عن الشهادة الإعدادية غير صحيحة.

 

امتحانات الإعدادية على مستوى المديريات

 

وقال فى تصريح خاص لموقع الدستور، إن الجداول لم يتم وضعها وعقب وضعها سيتم إعلانها رسميًا من الوزارة والمديريات، مشيرًا إلى أنه سيتم عقد امتحانات الشهادة الاعدادية على مستوى المديريات.

 

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور طارق شوقي إلى أن امتحانات الشهادة الإعدادية ستكون نظامية وليست مجمعة وذلك لأنها شهادة عامة.

 

استعدادات التعليم لامتحانات الإعدادية

 

كشفت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن الآليات التي تستعد بها الوزارة لامتحانات الشهادة الإعدادية والمقرر عقدها فى يونيو المقبل.

 

 وقالت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"الدستور" إنه لا رجعة عن عقد الامتحانات حيث أنها شهادة عامة وليست نقل.

 

وأكدت المصادر أن الامتحانات سوف يكون مسئول عنها المديريات التعليمية، أما الامتحانات التى خارج المجموع المسئول عنها الإدارة والمدرسة.

 

وأضافت المصادر خلال تصريحاتها أنه يوجد تعليمات سيتم توزيعها على المديريات التعليمية لتعميمها على المدارس لتطبيق الإجراءات الاحترازية خلال امتحانات الشهادة الاعدادية وجلوس كل طالب فى مقعد بمفرده ومن لا يقوم بتطبيق الإجراءات الاحترازية سيتم إحالة مدير المدرسة للتحقيق.

 

الامتحانات فى مستوى الطالب المتوسط

 

وأكدت المصادر أنه يوجد تعليمات سيتم صدورها من وزارة التربية والتعليم للمديريات بألا تكون الامتحانات مٌعقدة أو من خارج المنهج، وأن تكون الامتحانات فى مستوى الطالب المتوسط نظرًا للظروف التى تمر بها البلاد بسبب فيروس كورونا.

 

وطالب عدد من أولياء الأمور لطلاب الشهادة الإعدادية تخفيف المناهج على الطلاب أو حذف المنهج الخاص بشهر مايو أسوة بطلاب الأزهر.

 

قالت شيماء علي ماهر مسئولة الحملة التعليمية "بتعليم ولادنا نبنى بلدنا"، أن المطالبات بتخفيف المناهج عن الشهادة الإعدادية مازالت مستمرة، رغم إعلان الوزير أنه لم يتم حذف أى شيء من المناهج لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية.

 

وأضافت فى تصريح خاص لـ “ الدستور”، أن طلاب الإعدادية مشتتين بالاضافة إلى أن المنصات التعليمية الموجودة ليست كافية لهم لذلك يجب إعلان قرارات منصفة لهم على غرار طلاب النقل.