رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مصدر بالبيت الأبيض: ترامب لا ينوي الاعتراف علنا بنتيجة الانتخابات

جريدة الدستور

نقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، اليوم الثلاثاء، عن مصادر مقربة من البيت الأبيض، بأن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لا ينوي الاعتراف علنيا بنتائج الانتخابات الرئاسية.

وأشار المصدر إلى أن قرار "ترامب" يأتي على الرغم من الاجتماع التاريخي، للهيئة الانتخابية (المجمع الانتخابي) الذي وضع الرئيس المنتخب جو بايدن في المقدمة.

وأشارت الشبكة إلى أن بعض مستشاري البيت الأبيض كشفوا أن ترامب قد أقر بالسر بأنه "لن يبق في البيت الأبيض لفترة ولاية ثانية، بالرغم من محاولاته لإبطال نتائج الانتخابات في المحاكم، رغم مزاعمه بتزوير إرادة الناخبين".

وبحسب الشبكة الامريكية، فقد سخر مستشار منفصل للبيت الأبيض من اقتراح بعض المسؤولين الجمهوريين، بمن فيهم مساعد السياسة الداخلية في البيت الأبيض، ستيفن ميللر، بأن يرسل الحزب الجمهوري قوائم الناخبين "البديلة"، إلى الكونغرس، ليتم فرزها في 6 يناير، وقال:"مهما يكن"، ليعبر عن رفضه هذه الاستراتيجية.

ولفت المستشار إلى أن المقربين من ترامب ما زالوا يرون أنه "من غير المرجح" أن يحضر الرئيس المنتهية ولايته حفل تنصيب بايدن، حيث أكد المستشار استنادا للتفكير الحالي داخل دائرة حلفاء ترامب، بأن الأخير لن يحضر الاحتفال، قائلا: "لن يفعل"، وفق ما ذكرته الشبكة الأمريكية.