الأربعاء 16 يونيو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

المصريون في الخارج ينتهون من التصويت بـ«إعادة النواب» اليوم

انتخابات النواب
انتخابات النواب

ينتهي اليوم الإثنين المصريون بالخارج من التصويت بالمراحل الثانية من انتخابات مجلس النواب 2020، طبقا لما حددته الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض.

وتتلقى البعثات الدبلوماسية المصرية في الخارج مظاريف المصريين بالخارج المتضمنة بطاقات الاقتراع في الجولة الثانية من المرحلة الثانية والأخيرة من انتخابات مجلس النواب 2020 وإقرارات التصويت تمهيدا للبدأ في فرز الأصوات في تمام التاسعة مساء اليوم بحسب التوقيت المحلي لكل دولة.

وتتولى اللجان الانتخابية في الخارج أعمال فض المظاريف ووضع بطاقات إبداء الرأي الخاصة بالنظام الفردي في صناديق الاقتراع الخاصة بها، وعقب انتهاء مدة التصويت يتم فرز الأصوات وحصرها.

من جهته، أكد المستشار لاشين إبراهيم، أن البعثات الدبلوماسية المصرية في 124 دولة أجنبية استقبلت خطابات المصريين بالخارج على مدار المدة المحددة لذلك، والتي تضمنت بطاقات الاقتراع التي أدلوا فيها أصواتهم وإقرار التصويت وباقي الأوراق المطلوبة والتي تستمر حتى الساعة التاسعة مساء اليوم الإثنين بتوقيت كل دولة.

وقال، سيتم استقبال الخطابات الواردة للجنة بمقار البعثات الدبلوماسية المصرية لتتولى فرز الأصوات ويقوم أعضاؤها في مقارها بالخارج بأعمال الفرز تحت إشراف رؤساء اللجان، وذلك بتفريغ محتويات كل صندوق اقتراع على حدة وفض الأظرف التي كان بداخلها بطاقات اقتراع النظام الفردي.

ثم يفرز كل منها في محضر فرز مستقل يثبت به الحصر العددي لمن أدلوا بأصواتهم وعدد الأصوات الباطلة والصحيحة وعدد الأصوات التي حصل عليها كل مرشح وتتبع ذات الإجراءات بشأن جميع صناديق الاقتراع، وعقب انتهاء تلك الإجراءات ترسل محاضر الفرز مؤمنة وبصفة عاجلة بالحقيبة الدبلوماسية إلى وزارة الخارجية لتسلمها للجنة المكلفة بالمتابعة وتلقى نتائج تصويت المصريين بالخارج والمشكلة بقرار رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والتي تتولى إعداد محضر فرز مجمع لكل دولة للنظام الفردي وكذا محضر فرز مجمع لكل دائرة بنتيجة تصويت المصريين بالخارج وعرضه على مجلس إدارة الهيئة لضمه للنتائج المصريين بالداخل، وإعلان النتيجة النهائية في موعد أقصاه يوم الإثنين 14 ديسمبر الجاري.