رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 19 يناير 2021 الموافق 06 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

طبيب مصرى وخبيرة عالمية يتحدثان عن أحدث تقنيات تجميل الوجه (فيديو)

السبت 09/مايو/2020 - 09:20 م
طبيب مصرى وخبيرة
طبيب مصرى وخبيرة عالمية
نور أيمن
طباعة
نظم دكتور نوري عادل، مدرس مساعد في قسم جراحة الفم والوجه والفكين بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، محاضرة مجانية مباشرة على موقع التواصل الاجتماعي«فيس بوك» مع خبيرة التجميل العالمية روث برادي الحاصلة على سبع جوائز في مجال التجميل.

وتحدث كلًا من الطبيب المصري نوري عادل، وخبيرة التجميل روث برادي من لندن حول التقنيات المحترفة المستخدمة في أدوات التجميل، وقال «عادل» في تصريحات خاصة لـ«االدستور»، إنها المرة الأولى التي يجتمع بها طبيب أسنان من مصر مع طبيبة تجميل من لندن في بث مباشر للتحدث حول التجميل بطرقه المختلفة من البوتوكس والفيلر وخيوط شد الوجه، خاصة بعد أزمة كورونا ووقف الطيران والتجمعات ما جعلهم يستعينون بالإنترنت.

أقيمت المحاضرة «أون لاين» عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» بتنظيم فريق عمل شركة ديفن مارك للتسويق والتنظيم، حيث تم الحديث حول تقنيات التجميل المختلفة المستخدمة مؤخرًا في عالم التجميل ومدى تأثيرها ومساهمتها في الحصول على الجمال دون جراحة وفي وقت قياسي، فأصبحت عمليات التجميل تنفذ ببعض الحقن بالوجه والشفاه.

ودارت المحاضرة حول تحليل الوجه وتحديد أي نوع مناسب له من أدوات التجميل، وما المناسب له من البوتوكس واستخدماته، وكذلك عن الفيلر واستخدماته، فعن طريقه يمكن أن تنفخ الشفاه والخدود، وكذلك شد الوجه ابالخيوط وتغيير شكل رسمة العيون، إضافة إلى بعض المعلومات حول متى يتم اللجوء للجراحة، إضافة إلى أهمية الصحة النفسية للمريض.

طرق نفخ الشفاه:
طرق تكبير الشفاه بمختلف أشكالها تبدأ من حقن الفيلر في الشفاه من مادة حمض الهيالورونيك، وكذلك البوتكس الذي يمكن استخدامه للحقن حول الشفه بتكنيك معين وطريقة معينة للحصول على بروز بها، كما يمكن عمل جراحة ويوضع حشو السيليكون، وشرح كلا من الطبيبين عدة طرق لنفخ الشفاه.

هناك طريقة رابعة وتتمثل في حقن الدهون، ويتم الحصول عليها من جسد السيدة، وخلطها بشكل طبي، ثم تحقن بالشفاه، أما الطريقة الخامسة حقن البلازمة والخيوط، إضافة إلى الجراحة التي تعد حلًا دائمًا، لكن لها تعقيدات كثيرة على عكس الفيلر وغيره من الطرق المختلفة التي تعطي نوع من البروز فقط دون التعرض لأزمات صحية أخرى.

وأعربت خبيرة التجميل Ruth Brady، لـ«الدستور» عن مدى سعادتها بالمشاركة مع طبيب مصري في لقاء مباشر لزيادة الوعي وثقافة العالم تجاه طرق التجميل المختلفة، وإجراء جماليات الوجه المتقدمة من خلال التدريب على الخلفية ومجموعة المهارات.

نفخ الوجه:
تناول الحديث التقنيات الخاصة بحقن الوجه وباسم «باترينج برادى Buttering brady technique»، والتي تعد ضمن أهم طرق التجميل التي تعطي للوجه بروز بشكل تقني. شاهد