الخميس 05 ديسمبر 2019 الموافق 08 ربيع الثاني 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

"رشاد": نهدف تدوين مشاريع قوانين للاستحقاقات الدستورية برؤية مشتركة

الثلاثاء 03/ديسمبر/2019 - 08:00 م
 المهندس أشرف رشاد
المهندس أشرف رشاد الشريف
أشرف لاشين
طباعة
قال المهندس أشرف رشاد الشريف، رئيس حزب مستقبل وطن، يعقد اليوم الجلسة الثانية بين الأحزاب لاستكمال الحوار الوطني مع الأحزاب السياسية، لافتا إلى أن الجلسة الأولي كانت بهدف عصف ذهني لاختيار الموضوعات التي سيتم طرحها للنقاش.

وأضاف رشاد على هامش الجلسة الحوارية المنعقدة اليوم بمقر مستقبل وطن بالتجمع الخامس، أن جلسة اليوم سنتفق فيها على ثلاث موضوعات رئيسية الأول نتفق فيه على رؤية عامة للأحزاب، والثاني الاستحقاقات الدستورية ووجه نظر الأحزاب فيها، والثالث دور الأحزاب السياسية في الشارع.

وأكد رشاد أن الأحزاب المشاركة اليوم قادرة على وضع رؤية حقيقية لما هو قادم وتقدمه للعمل السياسي خلال الفترة القادمة سواء داخل مجلس النواب، أو خارج المجلس من خلال أن نضع على الأقل مبادئ رئيسة متفق عليها حول الشكل الانتخابي سواء بإجراء الانتخابات بنظام القوائم النسبية أو المغلقة أو الفردي أو النظام المختلط.

وأشار رشاد، إلى أننا سنعمل على تفعيل عن دور الأحزاب السياسية في الشارع، ودورها في تفعيل وتدريب كوادرها في الشارع، حتى وإن كانت الأحزاب مختلفة في تنفيذ برامجها أو غير ذلك لكنها على الأقل متفقة على الهدف الوطني وهو دعم الدولة.

وتابع: "خلال الفترة القادمة سوف نوسع دائرة الأحزاب وسيكون هناك أحزاب مشاركة بشكل أكبر وخلال الجلسات القادمة سيكون هناك مواضيع مطروح للنقاش نستطيع أن نصل فيه على الأقل لرؤية مشتركة، وليس من المطلوب أن يكون هناك اتفاق كامل ولكن المطلوب زيادة مساحة الرؤية المشتركة بين الأحزاب، وليس من المطلوب أن يكون كل الحزب مثل الثاني حتي لا تفقد الأحزاب هويتها".

واستطرد رئيس مستقبل وطن قائلا: "على الأحزاب تحمل مسئوليتها وأن تقدم رؤيته السياسية خلال الفترة القادمة"، مؤكدا أن مشاركة الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس ائتلاف دعم مصر لجلسات الحوار، ليكون مطلع على مقترحات الأحزاب، بشأن الشكل الانتخابي، لافتا إلى أن القصبي يدون كل ملاحظات الأحزاب حتى تؤخذ بعين الاعتبار أثناء إعداد مشاريع القوانين الخاصة بالانتخابات داخل البرلمان.