-
الأحد 15 ديسمبر 2019 الموافق 18 ربيع الثاني 1441

بتحكيم دولي.. 800 هاو في مصر يتنافسون لاختيار أجمل طيور بالعالم (فيديو)

الجمعة 13/سبتمبر/2019 - 07:18 م
جريدة الدستور
عبدالله هشام
طباعة
نظمت جمعية هواة طيور الحب والبادجي المصرية المعرض المصري لطيور الزينة في دورته الثانية بالصالة المغطاة بنادي مدينة نصر بالتعاون مع المنظمة الدولية للبادجي ومشاركة أكثر من 800 هاو تحت رعاية أمانة شرق حزب مستقبل وطن.

وقال محمد عبد العزيز، الحكم الدولي لطيور البادجي، وأحد منظمي المعرض، إن المعرض يضم أكثر من 800 طائر من مختلف الطفرات والأنواع المختلفة من بينها "البادجي، وزيبرا، ولاف بيرد، وكناري، وكوكتيل"، يتنافسون لاختيار أجمل طيور في مصر وعالميا.

وأضاف عبد العزيز أن المعرض معتمد من المنظمة الدولية للبادجي "WBO" وأن التحكيم في مسابقات اختيار أجمل طائر يتم من خلال حكام أجانب معتمدون دوليًا، على رأسهم المحكم الدولي غالب الناصر.

وأوضح أن اختيار أفضل طائر في المسابقات يتم وفق عدة معايير بنظام جمع النقاط لكل معيار، مثل الحالة العامة والصحية للطائر وحجمه وحجم الرأس وسلامة الريش في الأجنحة وتدرجه وريش الذيل، إضافة إلى توازنه أثناء وقوفه بأن يقف الطائر بزاوية 30 درجة.

وأشار إلى أن الطيور البادجي الفائزة في المسابقة تم تسجيلها في المنظمة الدولية للبادجي "WBO" وحصل على الروزته الخاصة بالمنظمة بالإضافة إلى كأس وميدالية من المعرض.