السبت 20 يوليه 2019 الموافق 17 ذو القعدة 1440
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
adsads
ads
ads
ads

رئيس الوزراء: مشروع عاجل بتكلفة 30 مليون جنيه لرفع كفاءة البوغاز

الأربعاء 10/أبريل/2019 - 03:55 م
 الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي
محمد إبراهيم
طباعة
ads
كشف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء عن أن الهدف من الجولات الميدانية رؤية المشاكل على أرض الواقع ومن المشاكل التي أثيرت، اليوم الأربعاء، بالمحافظة مارشملو البوغاز ما بين نهر النيل البحر المتوسط وتم التواصل مع وزير الري والتوافق على مشروع عاجل بتكلفة 30 مليون جنيه لرفع كفاءة البوغاز لضمان حركة مراكب الصيد وجودة المياه والتوجيه بحلها فعليا من أجل المواطنين.

وقال رئيس الوزراء إنه تفقد اليوم مشروع إحياء مدينة رشيد ومشروع ميناء الصيد الذي توقف في 2010 وسيتم اليوم استعادته والانتهاء منه خلال أقل من عام وتم ضح التمويل فيه وسيكون لخدمة المدينة بصورة كبيرة جدا.

ولفت رئيس الوزراء إلى أن زيارته التفقدية للمدارس تأتى في إطار حرصي الشخصي حيث أنها غير موجودة على الجدول الخاص بالزيارة ولكني أحرص على التواجد مع الطلاب ومتابعة التطوير لطلاب الثانوية العامة.

كما أشار رئيس الوزراء إلى أنه وجه المحافظين بالتركيز على متابعة إنهاء عقود الأراضي ذات الملكية الخاصة للدولة واسترداد الأراضي وتقنين أوضاع اليد التى تم التوافق على استمرارها، وفق توجيه مباشر باستلام تقرير شهري من كل محافظ بشأن حجم ما تم فعليا على أرض الواقع وساتابع بنفسي ذلك فضلا عن مجلس المحافظين وهذا التوجيه تم بشكل مباشر لكل محافظ.

كما أكد رئيس مجلس الوزراء أنه تم التأكيد على تقديم تقرير بشأن كافة أصول الدولة والتى منها أماكن شديدة التميز دون أن تأخذ المحافظة حق هذا الإيجار ونعتبر ذلك تمويل للمحافظة والمحافظ مسؤول عن زيادة إيراداته المحلية في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وسيتم متابعتها باجتماع الحكومة الأسبوعي.

وأكد رئيس الوزراء أن تفقده اليوم لمدينة رشيد الجديدة جاءت عقب موافقة إنشاء هذه المدينة الساحلية على ساحل مصر، مشيرا إلى توقيع بروتوكول بين وزارة الإسكان في هذا الشأن حيث تعتبر كأحد أهم المشروعات القومية التى تنفذها المنطقة الشمالية للقوات المسلحة بشاير الخير 4 على غرار ما تم بمحافظة الاسكندرية سيكون مشروع ضخم.

وأوضح رئيس الوزراء أنه تفقد المنطقة اللوجستية من أجل توفير تلك المناطق بمختلف محافظات الجمهورية لضبط أسعار الخضر والفاكهة ونقلها فضلا عن مختلف المحاصيل الزراعية التى تمس الحياة اليومية للمواطنين، موجها وزير التموين بتنفيذ 5 أسواق مركزية للجملة للسلع الغذائية بالمحافظة.

كما أوضح رئيس الوزراء أنه تفقد حوش عيسى ومشروع تعاونيات فرهاش السكني من أجل إنشاء مدينة متكاملة الخدمات السكنية والحرفية من أجل إحياء حرف كادت تندثر فضلا عن المنطقة الصناعية بحوش عيسى وهو استثمار مصري ياباني وأول مصنع بدأ في الإنتاج للأعلاف نيو هوب وهو باستثمار مع شركة معروفة عالميا بهذا القطاع.

ولفت رئيس الوزراء إلى أنه سيقوم بتفقد جامعة دمنهور، ويعقب ذلك اجتماع مع قيادات المحافظة من أجل الاستماع لمشاكل وحلها وأولويات المحافظة.

وأكد أن تطهير بحيرة أدكو يأتي في إطار توجيهات الرئيس السيسي والتى كان أصابها الإهمال رغم مساحتها 31 ألف فدان واليوم أصبحت 13 ألف فدان وبدأت المحافظة بالجهود الذاتية ولكنها تحتاج دفعة قوية للنهوض بها وإنقاذها من الإهمال.
ads
ads
ads
ads