القاهرة : الجمعة 18 يناير 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
تقارير ومتابعات
الجمعة 11/يناير/2019 - 03:29 م

رئيس جامعة سوهاج يعلق على سؤال "الهوت شورت" بمادة الصحافة

الدكتور أحمد عزيز،
الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج
دعاء راجح
dostor.org/2470235

ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، أثارها سؤال في امتحان الصحافة بمادة الإعلام المتخصص، حول "هوت شورت" الفنانة رانيا يوسف، الذي أطلت به خلال حفل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وتضمن نص السؤال: "تمثل واقعة ارتداء الفنانة رانيا يوسف، الهوت شورت في ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي حدثًا غريبًا أثار الرأي العام".

من ناحيته، قال الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، إن هذا السؤال، هو موضوع فني صحفي بحت، وهو موضوع تدريبي، من مقرر دراسي.

ويضيف عزيز في تصريحات خاصة لـ"الدستور" أن هذه المادة في قسم صحافة، تتركز على التطبيق العملي، من خلال استخدام الأمثلة، من الموضوعات العامة، وذلك كتجربة عملية للطلاب.

ويوضح رئيس جامعة سوهاج أن السؤال لم يمس شخصية الفنانة رانيا يوسف، ولكنه تحدث عن التناول الإعلامي لواقعة فستانها، قائلًا" السؤال طبيعي جدًا ومفيهوش أي حاجة بعيدة عن المهنية، ولكن السبب تناول رؤية الإعلام لواقعة الفستان سواء كان تناولًا صحيحًا أو خاطئًا".

ويؤكد الدكتور أحمد عزيز، أنه ليس هناك أي مسئولية يمكن أن تقع على الدكتور، الذي وضع الامتحان، وذلك لأنه ليس هناك أي خطأ قد حدث في المادة.

ويرد رئيس جامعة سوهاج على تناول مواقع التواصل الاجتماعي لسؤال الإمتحان، قائلًا" ده ضجة بدون سبب حقيقي لأن السؤال لم يمس شخصيات وكان جزء من السؤال يتناول حديث الإعلام عن فستان الفنانة رانيا يوسف والجزء الآخر خاصا باللاعب محمد صلاح".

ads
ads
ads