رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"The Gardens Between" أحلام المراهقين بين الجزر السحرية

جريدة الدستور

"أرينا" و"فريندت" مراهقان يعيشان بجوار بعضهما البعض، وأصبحا صديقين حميمين منذ انتقال عائلة أرينا إلى المنطقة، وفي ليلة ممطرة، يتسلل الاثنان ويختبئان في منزل الشجرة الخاص بهما، والذى تم بناؤهما في حديقة صغير بجوار كلا المنزلين.

وفي وسط عاصفة ممطرة ترى أرينا وفريندت كرة خفيفة أمامهما، مما يؤدي فجأة إلى سقوط منزل الشجرة في محيط الأحلام الهائل حيث الجزر الصغيرة المكونة من تجاربهم المشتركة، ويبحر المراهقان بين الجزر معًا في رحلة عاطفية تدرس مغزى صداقتهما والذكريات التي بنوها، وما يجب أن يتركا وما يجب ألا يتركا، وأخيرا يصلان إلى جزيرة مركزية وبوابة كبيرة، ومع تقدمهما يتلبد الجو بالغيوم ثم يصبح ممطرًا. وفجأة تسطع الأضواء مرة واحدة، وتنهار كل الجزر في المحيط، ويجدا نفسيهما فى منزل الشجرة. وعندما يأتي صباح اليوم التالي، تتعانق أرينا وفرندت، ويعلن الاثنان عن رغبتهما الأخيرة.

هذه هى قصة لعبة المغامرات الجديدة The Gardens Betweenالتى صدرت خلال الأيام القليلة الماضة وتناسب من فى سن الثالثة وما فوق، هى من تطويرAustralian Studio The Voxel Agents وتعمل على أنظمة Windows وMacOS وLinux وNintendo Switch وPlayStation 4 وXbox One.

وتتكون اللعبة من حوالي عشرين مستوى، كل منها متأثر بذكريات صداقة أرينا وفريند، حيث تكتسب "أرينا" السيطرة على الفانوس السحري القادر على حمل كرة من الضوء، والتي تكون ضرورية لتفعيل البوابة إلى المستوى التالي، في حين يمتلك "فريندت" القدرة على إبداع أصوات رياح تفتح أو تغلق الزهور التي توفر الضوء للفانوس. وكذلك التواصل مع جهاز يعالج تدفق الوقت لبعض الأشياء.

أما العقبات التى يواجهها أرينا وفريندت فتتمثل فى مكعبات صغيرة تقفز حول المستوى، يمكنها أن تعيق فانوس أرينا، والزهور التي ينبعث منها ضوء أسود يسرق كريات الضوء التي تقترب، وكذلك الضباب الأرجواني الذي يكون صلبًا عندما لا يكون الضوء موجودًا لكن يصبح غير ملموس عندما يكون الضوء قريبًا.