القاهرة : الخميس 22 نوفمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
سياسي
الأحد 28/أكتوبر/2018 - 06:02 م

النواب: طفرة فى التشريعات تشهدها المنظومة الرياضية بدور الانعقاد الرابع

 المهندس أشرف رشاد
المهندس أشرف رشاد الشريف
محمد الشريف
dostor.org/2376382

قال المهندس أشرف رشاد الشريف، رئيس حزب مستقبل وطن ورئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن الفترات المقبلة ستشهد طفرة تشريعية في مجال المنظومة الرياضية، مؤكدا أن عمل اللجنة بدور الانعقاد الجاري سيشمل مجموعة من المحاور، على رأسها تعزيز المحور الرقابي ومدى التزام الحكومة بتوصيات البرلمان.

وأضاف رشاد، في بيان له اليوم السبت، أن المحور الثاني يشمل التشريعات التي تستهدفها اللجنة من بينها؛ إجراء تعديلات مرتقبة على قانون الرياضة الجديد بنصوصه المتعلقة بمركز التسوية والتحكيم الرياضي، والاستثمار في الرياضة، بالإضافة لإقرار حزمة تشريعات تستهدف تمكين الشباب اقتصاديا ودمجهم مجتمعيا وتحصينهم من تحركات الجماعات المتطرفة التي تسعى لاستقطاب بني جيلهم.

وأشار رئيس لجنة الشباب والرياضة، إلى أن خطة عمل اللجنة تتضمن أيضا الاهتمام والارتقاء بالألعاب الفردية، وتوفير الإمكانيات اللازمة لها في الأندية وخاصة أن أبطال هذه الألعاب رفعوا اسم مصر عاليا بجميع المحافل الرياضية الدولية، ومن ثم أصبح الاهتمام بهم وتذليل العقبات من أمامهم ضرورة وطنية.

وتابع: "كما تتضمن خطة عمل اللجنة؛ دعم مراكز الشباب ورفع كفاءة العاملين بها من خلال خلق إدارة واعية قادرة على تطوير موارد الأندية بما يتناسب مع حجم التطلعات واستعادة الدور الرائد الذي كانت تلعبه في رفع المستوى الفكري والثقافي لدى الشباب بما كانت تمثله من متنفس حقيقي لإخراج الطاقات".

وأكد رشاد أن اللجنة تفتح ذراعيها لجميع أطروحات المؤسسات المعنية بالمنظومة الرياضية وفتح حوارات مجتمعية حول الملفات التي تحتاج لذلك، سعيا منها نحو ترسيخ عمل المؤسسية التي أصبحت عليها مصر بعد ثورة 30 يونيو المجيدة، وإيمانا بأن التعاون والشراكة وتبادل الرؤى والأفكار كفيلان بأن ينهضا بأي منظومة كانت.

ads
ads