القاهرة : الأربعاء 19 ديسمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
الثقافة
الأحد 28/أكتوبر/2018 - 02:33 م

ثقافة الإسكندرية تنظم المنتدى الثقافى العمالى فى برج العرب

ثقافة الإسكندرية
جمال عاشور
dostor.org/2376276

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، المنتدى الثقافي العمالي الثاني بمصنع سمر مون للأغذية البحرية المعلبة بمدينة برج العرب.

وجاء ذلك ضمن نشاط ثقافة الشباب والعمال التابعة لإدارة الدراسات والبحوث بفرع ثقافة الإسكندرية، بالتعاون مع قصر ثقافة برج العرب، تضمن المنتدى ندوة بعنوان "دور السلامة والصحة المهنية للعمال"، ألقاها م. محمد ماجد إخصائي السلامة والصحة المهنية، تناول خلالها موضوع السلامة والصحة المهنية فى العمل والأخطار التى تواجه العامل في العمل أو المنزل ومنها استخدام الهاتف أثناء العمل، والذي قد ينتج عنه إما حدوث حريق أو إصابة العامل خاصة لو كان يعمل على ماكينة.

كما قدم مجموعة من الإرشادات والخطوات التأمينية البسيطة لتجنب مخاطر العمل منها ارتداء الملابس الواقية أثناء العمل، وجود مطفأة حريق حتى ولو بالمنزل، وكذلك تدريب العمال على إدارة الأزمات ومواجهة المخاطر حفاظا على البشر ورأس المال.

وعلى هامش اللقاء أقيمت فقرة شعرية بحضور نخبة من أعضاء نادي أدب برج العرب.

واختتم اليوم بعرض فني لفرقة أبي قير للموسيقى العربية بقيادة المايسترو سامح إبراهيم، قدمت خلاله مجموعة متنوعة من أغاني الزمن الجميل، حضر اللقاء د. هانى المنشاوى مدير المصنع وخلاله توجه بالشكر لعقد مثل هذا اللقاء الثقافي مبديا تعاونه ودعمه للثقافة بالإسكندرية.

ads