الجمعة 20 سبتمبر 2019 الموافق 21 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

إيران تتهم السعودية فى حادث العرض العسكرى

السبت 22/سبتمبر/2018 - 10:14 ص
جريدة الدستور
وكالات
طباعة
قال المتحدث باسم فيالق الحرس الثوري الإيراني: "إن المهاجمين الذين استهدفوا، اليوم السبت، عرضا عسكريا ينتمون إلى مجموعة إرهابية تدعمها المملكة العربية السعودية"، حسب وكالة (إرنا) الإيرانية.

وأضاف رمضان شريف: "الأفراد الذين أطلقوا النار على الناس والقوات المسلحة أثناء العرض مرتبطون بمجموعة الأهواز التي تغذيها السعودية"، في إشارة إلى حركة النضال العربي لتحرير الأحواز الإيرانية المعارضة.

وتابع شريف أن إطلاق النار لم يكن غير مسبوق وهاجمت الجماعة قوافل أولئك الذين يزورون الخطوط الأمامية السابقة لحرب صدام ضد إيران في السنوات الأخيرة.

وذكرت الوكالة: "ترددت تقارير أن أربعة أو خمسة عناصر من منفذي الحادث الإرهابي قتلوا على يد قوات الأمن وإنفاذ القانون".

كان غلام رضا شريعتي، محافظ خوزستان، قد صرح بأن ثلاثة أشخاص لقوا حتفهم وأصيب 20 آخرون في الهجوم الإرهابي الذي استهدف العرض العسكري.

وقال شريعتي، في مقابلة حصرية مع وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا)، إنه أثناء تنفيذ العرض العسكري، أطلق أشخاص متنكرون في زي الحرس الثوري والباسيج (قوات تعبئة الفقراء والمستضعفين)، النار.

وذكر شريعتي: "من بين المصابين أطفال ونساء"، مستطردًا: "الوضع الآن تحت سيطرة قوات الأمن والأمن ويسود الهدوء المنطقة".

كانت وكالة تسنيم الدولية للأنباء الإيرانية، قد ذكرت في وقت سابق أن عددًا من القتلى والجرحي من الحرس الثوري سقطوا في هجوم إرهابي استهدف العرض العسكري.

وأضافت أن مجموعة إرهابية تضم عددًا من الأشخاص تسللت إلى الموقع الخلفي لمكان إجراء الاستعراض العسكري، وقامت من تلك النقطة بإطلاق الرصاص.

وتفيد المعلومات الأولية بأن الإرهابيين استهدفوا في البداية منبر المراسم ووحدات حرس الثورة الإسلامية.

ولاذت المجموعة الإرهابية بالفرار عقب إطلاقها النار، وتقوم القوات الأمنية في الوقت الراهن بملاحقة عناصر تلك المجموعة الإرهابية، ولم يصب أي من المسئولين في الحفل بجروح.

غير أن تقارير إعلامية أفادت، وفقًا لمصادر، بمقتل أربعة أو خمسة من مرتكبي الهجوم الإرهابي.

الكلمات المفتاحية

ads