رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عم سيد : حل البرلمان أحسن قرار وأنتخبت شفيق عشان أستقر


عندما صدر القرار بحل مجلس الشعب شعر عم سيد عبد الباسط 49 سنة بسعادة غامرة ونصراً من عند الله ، حيث يري أن مجلس الشعب لم يفعل شيئا منذ انعقاده لصالح الشعب وما صدر عنه من قوانين هو فقط ليخدم مصالحهم الحزبية، متسائلا ماذا فعل المجلس مع أزمة الأنابيب والبنزين؟ وماذا يفعل ليواجه ارتفاع الأسعار وزيادة المعاشات ؟

ومن خلال مشاهدته لجلسات مجلس الشعب تمنى ولو أن الثورة لم تقم ، فعلي الرغم من إيمانه بالثورة في أيامها الأولي فهو يحمل الثورة مجيئها بهذا المجلس والذي وصفه بالمهزلة , فهو يعتقد بأن أغلب النواب ليس لديهم خبرة بالعمل السياسي ولا بالقوانين مستشهدا علي ذلك بالقوانين التي يشرعونها ويخرج الخبراء القانونين ليأكدوا أنها تشريعات غير قانونية ,علي حد قوله , لذلك يري أن الحل كان أنسب قرار.

وقال عم سيد ضاحا أنا أنتخبت الفريق أحمد شفيق في جولتي الأنتخابات الرئاسية لأني من الفلول , والأستقرار الذي يأمله ويتوسمه عم سيد في الفريق شفيق لم يكن هو الدافع الوحيد فهو يقول أنه رأي إنجازاته بالفعل بحكم عمله كسائق يتردد كثيرا علي المطار , وأضاف قائلاً أسألي أي حد أجنبي بيجي مصر كل سنة هيقولك المطار أتغير قد ايه علي أيد أحمد شفيق .

وأضاف عم سيد أنه يري أن الفريق شفيق خير من يقود البلد في هذه المرحلة الصعبة , وفي رأيه أن أيا من المرشحين الأخرين ليس لديهم خطة تقوم بالبلد علي قدميها .

وأشار عم سيد إلي أنه كان جالسا في أحد الأيام علي المقهي وسأله أحد الجالسين من ستنتخب فقال له عم سيد طبعا شفيق فبادره متحدثه بقوله ليه هو أنت مش مسلم ولا إيه وعلق عم سيد علي هذا بقوله انا موحد بالله والدين في القلب والدعوة في بيت الله .

وأثناء حديث عم سيد ألتطقت طرف الحديث سيدة كانت في إنتظار زوجها الذي كان يدلي بصوته لصالح لدكتور محمد مرسي وتوجهت بالحديث لعم سيد قائلة أنت عايز ترجع النظام السابق فأجابها عم سيد قائلاً : هيأخد عبرة وعمره مهيرجع النظام علشان متكنش نهايته زي نهاية مبارك .