رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ المنوفية: العملية الانتخابية تسير بشكل جيد

الدكتور هشام عبد
الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية

صرح الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، بإن العملية الانتخابية تسير بشكل جيد ولا يوجد ما يعكر صفوها، وأن القوات المسلحة وأجهزة الشرطة وكافة الأجهزة التنفيذية والمديريات الخدمية على أهبة الاستعداد لمواجهة أي تجاوزات أو خروقات وتم تأمين كافة اللجان وإعداد غرفة عمليات مصغر بكل مركز حتى يشعر المواطن بطمأنينة إثناء الإدلاء بصوته.

وأكد أن كل الخروقات التي شهدتها محافظة المنوفية كانت بسيطة وحالات فردية لا تؤثر بأي شكل على سير العملية الانتخابية ويتم اتخاذ الإجراءات فورا بشكل لا يخل بالعملية ولا يؤثر عليها أو يعطى فرصة لإفسادها .

وأشار محافظ المنوفية، إلى إن نسبة الإقبال كانت جيدة في الجولة الأولى نظرا لكثرة عدد الناخبين ومن الطبيعي ان تقل النسبة في جولة الإعادة لانحصارها في الفردي بعد حسم القوائم، مؤكدا أن الساعات القليلة المقبلة ستشهد كثافة في الإقبال لحسم المقاعد الفردية بكل دائرة من دوائر المحافظة .

وعقب عبد الباسط، على واقعة وقف نائب رئيس مركز ومدينة تلا لشئون القرى ثلاث شهور لدعمه احد المرشحين فى الانتخابات البرلمانية، أن الأمر مرفوض شكلا وموضوعا ولن يتهاون في أي تجاوزات من هذا النوع لان الجهاز التنفيذي مسؤولية تنظيم العملية الانتخابية لضمان سيرها بشكل قانوني و سليم ، ويجب المباعدة بين العمل التنفيذي والعمل السياسي.

كان محافظ المنوفية، أصدر تعليمات لجميع القيادات المحلية بعدم التعامل مع اى من المرشحين بشكل فردى، مؤكدا أن القيادة التنفيذية بالمحافظة تقف على مسافة واحدة من جميع مرشحي مجلس النواب حتى انتهاء الانتخابات البرلمانية .