رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"المؤتمر" يرصد تسويد بطاقات الانتخاب في فترة الراحة

الربان عمر المختار
الربان عمر المختار صميدة

أدان حزب المؤتمر، برئاسة الربان عمر المختار صميدة، الممارسات التي تم اقترافها أمس بعدد من اللجان الانتخابية لصالح بعض المرشحين، وخاصة بمركز أبوصوير وفايد بمحافظة الإسماعيلية.

وأضافت غرفة العمليات، في بيان صحفي لها منذ قليل، أنه تم رفع هذه الشكاوى للجنة العليا للانتخابات للتحقيق فيها واستبيان صحتها من عدمه.

وأهاب البيان، بالمرشحين، عدم قبول مثل هذه التصرفات التي لو صحت لجنت انتصارًا مزيفًا، مشيرًا إلى أن غرفة العمليات تثق في نزاهة وشفافية السادة القضاة المشرفين على اللجان الانتخابية.

ورصدت غرفة علميات الحزب، تسويد بطاقات وأوراق الاقتراع، ووضعها في الصناديق بمساعدة بعض الموظفين باللجان أثناء فترة الراحة باللجان، وذلك عن طريق تسريب الدفاتر التي يوقع بها الناخبين عند الإدلاء بأصواتهم أثناء فترة الراحة من الشبابيك الخلفية للجان وتسليمها لأنصار أحد المرشحين المنافسين ويتم التوقيع في الدفاتر وتسويد البطاقات لصالح المرشح المنافس بهدف التأثير علي أصوات مرشح الحزب.

كما رصدت الغرفة تكرار تسويد البطاقات بعدة لجان كلجنتي " 5، 6 " بمدرسة بدر الإعدادية بنفيشة، بمركز الإسماعيلية، واللجنة رقم"45" بمدرسة السكة الحديد الإبتدائية التابعة لمدينة أبوصوير، واللجنة رقم " 48، 49 " بمدرسة الوصفية الإعدادية بقرية أبوصوير البلد، واللجنة رقم "64" بمدرسة أبوصوير الإعدادية بنات أمام بوابة مطار أبوصوير.

كما رصدت نفس المخالفات في اللجنتين رقم "77، 78" بمدرسة محمود نافع الإعدادية بعزبة شعيب التابعة لمدينة أبوصوير واللجنتين " 80 و81 " بمدرسة الشهيد محمد توفيق بالكيلو 2 بعزبة عبدالرحيم التابعة لمركز الإسماعيلية.