رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

غدًا.. انطلاق الجولة الأخيرة لانتخابات "النواب" للمصريين بالخارج على مدار يومين.. 139 سفارة تفتح أبوابها أمام الناخبين من التاسعة صباحًا.. و4 دول بدون لجان

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تنطلق غدا الاثنين جولة الإعادة للمرحلة الثانية من الانتخابات النيابية بالنسبة للمصريين بالخارج للمشاركة فى إختيار أول برلمان فى مصر بعد ثورة الثلاثين من يونيو.

وتفتح اللجان الانتخابية فى السفارات والقنصليات وعددها 139 ابوابها اعتبارا من التاسعة صباحا (بتوقيت كل دولة) لاستقبال ابناء الوطن من المصريين المغتربين الذين يحرصون على المشاركة فى وضع اخر حجر فى البناء الديمقراطى فى مصر والخطوة الثالثة والاخيرة فى خارطة المستقبل التى حددتها ثورة الثلاثين من يونيو.

واستكملت جميع السفارات فى الخارج جاهزيتها لاستقبال الناخبين على مدار يوم غد الاثنين وبعد غد الثلاثاء حيث أن التصويت سينطلق مساء اليوم ( بتوقيت القاهرة) فى عدد من البلدان كنيوزيلندا واستراليا.. غير انه لن تجرى انتخابات فى اربع دول فقط على مستوى العالم هى اليمن وسوريا وليبيا وافريقيا الوسطى نظرا للاوضاع الامنية.

ويحق لاى مواطن مصرى التصويت فى البلد التى يتواجد بها حيث انه لا يوجد نظام تسجيل مسبق بالنسبة للمصريين فى الخارج وذلك فى ظل وجود قاعدة بيانات واحدة بالنسبة لجميع المصريين، وبالتالى فان اى مواطن مصرى سيتقدم ببطاقته الشخصية ( الرقم القومى) او جواز السفر المميكن سيتاح له التصويت وسيتم ربطه بقاعدة البيانات التى ستحدد ما اذا كان هذا المواطن مسجل وموطنه الانتخابى وبالتالى الدائرة التى سيدلى بها بصوته.