رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شاهد.. نبيل الحلفاوي يهاجم منتقدي "ستار أكاديمي"

جريدة الدستور

هاجم الفنان نبيل الحلفاوي، المتعالين عن الاهتمام ببرامج المسابقات الغنائية، معللًا ذلك بأنها تعوض نقص الأنشطة الفنية في المدارس والجامعات.

وأشاد الحلفاوي بمتسابقة ستار أكاديمي، والمتسابقة المصرية "هايدي موسى" وأداءها الغنائي، متوقعًا لها أن تصبح من أكبر نجوم الفن في مصر.

وكتب الحلفاوي، في تغريده له عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي، "تويتر": "بنتنا اللي في ستار أكاديمي "هايدي" ممتازة، صوتًا وأداءً وشكلًا وحضورًا، تفوقت على المطربة المحترفة التي تغني معها، مشروع نجمة".

وأضاف: "كل التعليقات تشيد بأخلاق هايدي.. وهو أمر لافت ورائع، إن استحقت هي التأكيد على هذا الجانب، وأن الجمهور أيضًا يوليه اهتمامًا.. إذًا فمن الواجب كذلك أن نوجه لأهلها التحية والتهنئة".

وتابع: "من يتعالون على الاهتمام ببرامج المسابقات مخطئين.. هي تعوض نقصًا يتمثل في انعدام الأنشطة الفنية في المدارس والجامعات، التي كانت مصنعًا للمواهب".

وتابع الحلفاوي: "أنا شاهدت في ستار أكاديمي مثلًا استعراضات مبهرة، ويقدمون للمشاركين إطارًا رائعًا وتدريبات صوتية وحركية.. من وجهة نظر فنية.. ما يفعلونه ليس تافهًا على الإطلاق، بغض النظر عما قد يحدث من أخطاء أقرأ عنها، واستكمال المشوار مسئولية الطلبة وبحسب حظوظهم".

وأشار إلى أن: "التصويت مش هيكون خيالي ومثالي.. وأقولكم لازم نصوت للأكفأ بغض النظر عن تشجيع ابن بلدك.. ولا هحبذ التصويت للجنسية بغض النظر عن الكفاءة (والكلام ده لكل الجنسيات).. هكون معقول وأقولك صوت بحماس لابن بلدك لو هو أحسن فعلًا.. لو إنك شايف المنافس أحسن، ماتصوتش ضد ابن بلدك.. لكن على الأقل ترضي ضميرك وتسكت، تمتنع عن التصويت.. (ملحوظة: ده في الفن بس.. مش في الكورة".

وأوضح: "الحقيقة ما أقدرش اقتنع بأن البرنامج بيزور النتائج بينما صديق قال إن مصريين فازوا في الـ3 سنوات الأخيرة.. مفيش برنامج بيتدخل في النتيجة هيعمل كده".

واختتم الحلفاوي" تدوينته قائلًا: "واضح إن اهتمام المغرب بمتابعة البرنامج والتصويت أكبر من مصر، وده طبيعي نظرًا للظروف، عمومًا حتى اللقب لا يضمن نجاحًا.. الموهبة والمثابرة والحظ أهم".