رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إيرادت أفلام العيد.. تامر حسني يتفوق على صافيناز

جريدة الدستور

احتل فيلم "أهواك" للفنان تامر حسني، صدارة إيرادات أفلام عيد الأضحى، محققًا نحو 7 ملايين جنيه، بينما حل في المرتبة الأخيرة فيلم "الجيل الرابع" بأقل من 2 مليون جنيه، في موسم تنافس فيه 4 أفلام فقط، وفق تصريحات مديري دور العرض.

وحقق فيلم "أهواك" -والذي تدور أحداث الفيلم في قالب اجتماعي كوميدي رومانسي، حول طبيب التجميل شريف "تامر حسني"، الذى يتعرف على شابة صغيرة السن ويعجب بها، وعندما يقابل والدتها المطلقة "غادة عادل" يعجب بها أيضًا، ويسعى إلى إقناع والدتها بالزواج- 7 ملايين جنيه خلال أقل من أسبوع من العرض.

والفيلم من بطولة كل من تامر حسني، وغادة عادل، ومحمود حميدة، وانتصار، وأحمد مالك، وإخراج محمد سامي، وقد طرح بنحو 70 نسخة في مختلف دور العرض بأنحاء البلاد.

4 ملايين لرقص صافيناز
وحل ثانيًا فيلم "عيال حريفة"، حيث حقق الفيلم أرباحًا بلغت 4 ملايين جنيه، ويظهر فيلم "عيال حريفة" بنوعية الأفلام المعروفة بخلطة السبكي، والتي تحتوي على “الرقص والغناء والكوميديا"، وهي نوعية الأفلام المعروفة باسم "الأفلام الشعبية" التي لا تحتوي على قصة حقيقية.

ويدور الفيلم حول فرقة كرة قدم نسائية في مصر، حيث تنشأ عدة صراعات بين فريق كرة القدم الرجالي والنسائي، وتتولى صافينار مهمة تدريب الفريق النسائي بقيادة بوسي، ويقع الأبطال في العديد من المفارقات الكوميدية.

والفيلم من بطولة الراقصة صافينار، والمطربة بوسي، والمطرب محمود الليثي، ومجموعة من النجوم، منهم: هياتم، وسليمان عيد، ومحمد لطفي، وإخراج محمود سليم، وحقق نحو 4 ملايين جنيه.

وجاء في المركز الثالث فيلم "4 كوتشينة"، بنحو 3 ملايين ونصف المليون جنيه، وتدور أحداث الفيلم حول ثلاثة شباب وفتاة، تربطهم علاقة صداقة قوية منذ صغرهم، حيث يعيشون مع بعضهم في إحدى المناطق الشعبية، ثم تسافر ميادة "هيام جباعي" إلى إحدى الدول العربية وهي في سن الخامسة من عمرها، وبعدما تعود تتجمع مع أصدقائها ويبدأون في تكوين فرقة للغناء الشعبي.

والفيلم من بطولة المطربين أوكا وأورتيجا وشحتة كاريكا، والفنانة هيام جباعي، وتأليف حازم متولي، وإخراج محمد جمال، ونسبة تواجده في السينمات أقل نسبيا بالنسبة للفيلمين السابقين، حيث يتواجد في دور العرض السينمائية بمحافظة القاهرة، والإسكندرية، والشرقية، والغربية، والقليوبية بنحو 50 نسخة فقط.

تجربة شبابية
أما فيلم "الجيل الرابع"، الذي حل في المركز الرابع والأخير بأقل من مليوني جنيه ، فقد شهد إقبالا ضعيفا رغم أنه تجربة شبابية جديدة، حيث يقدمه مجموعة من الفنانين الشباب، منهم: أحمد مالك، ومجدي عبد الغني، وشريف رمزي، والفنان حسن حسني، وإخراج أحمد نادر جلال، وقد طرح في نحو 40 دور عرض.

وتدور أحداث الفيلم حول عالم الشباب، وشكل حياتهم اليومية، ونمط التعامل بينهم وبين المجتمع، وتنتشر في الفيلم عدد من المصطلحات الشبابية الجديدة، المختلفة عن الجيل السابق، كما يتحدث الفيلم عن مواقع التواصل الاجتماعي ومدى تأثر الشباب والجيل الحالي بها في التعامل.

وبالرغم من الإيردات المعلنة من جانب مديري دور العرض، إلا أن سيد فتحي، مدير غرفة صناعة السينما، قال: إن الأرقام المتداولة عن إيرادات الأفلام في عيد الأضحى لا تخص الغرفة، وقال: إن الغرفة لم تصدر أرقامًا خاصة بإيرادات الأفلام، مشيرًا إلى أن الأرقام الحقيقية تتسبب في مشكلات عديدة مع المنتجين والفنانين.