رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

في محكمة شمال الجيزة..

شاهد.. على غرار "التجربة الدانماركية".. المواطنون يتدافعون لمشاهدة "صافيناز"

جريدة الدستور

على غرار فيلم التجربة الدانماركية تحولت محكمة شمال الجيزة إلى "قبلة" للمارة أثناء تواجد الراقصة الأرمينية صافينار، لحضور جلسة المعارضة الاستئنافية على حكم حبسها 6 أشهر غيابيا، لاتهامها بإهانة العلم المصرى، حيث شهدت أروقة المحكمة حالة من الهرج والمرج وتدافع عدد من السيدات والشباب ورواد المحكمة، لمشاهدة الراقصة.

وفي البداية أكد مصدر قضائي تغيب القاضي وذلك لتواجده في لجان تلقي طلبات انتخابات البرلمان لتنتظر الراقصة بسيارتها خارج المحكمة، وبعد أن وصل القاضي صعدت صافيناز وسط تدافع وسباق من المتواجدين بالمحكمة لرؤيتها.

بدأت الجلسة في تمام الساعة الواحدة والنصف وقال أنيس المناوي المحامي دفاع المتهمة إنه متواجد اليوم ليؤكد للمحكمة أن هدف مقدم البلاغ ضد موكلته كان الضغط عليها للعودة إلى العمل عنده مرة أخرى وابتزازها بكافة الطرق، وأنه بدأ في استخدام هذا النوع من الدعاوى القضائية التي ليست ذات مضمون للوصول إلى هدفه، مشيرا إلى أن صافيناز كانت تتقاضى مبلغ 300 ألف دولار في الشهر وكانت جميع النفقات على المتهمة من مسكن وملبس؛ حيث لم يتحمل الفندق أي من المصروفات.

وأكد المناوي أن الفندق كان يربح مبالغ طائلة نظير رقص المتهمة بما يعادل 600 ألف دولار مضيفا أن القانون حدد مواصفات معينة للبدلة وأن البدلة كانت بألوان علم مصر لحبها الشديد إلى الدولة وإلى الشعب المصري.

وأشار إلى أن هناك الكثير من اللاعبين الرياضيين يرفعون العلم ويرقصون به بقصد التعبير عن الفرحة والسعادة وحب البلاد.