رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مهرجان القلعة يواصل فعاليته على مسرح المحكي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تواصل فعاليات الدورة الـ24 لمهرجان قلعة صلاح الدين، استمرارها، على مسرح "المحكي"، ويقام في الثامنة مساء الخميس المقبل، على المحكي "1" حفل لعازفة الهارب منال محي الدين.

يتضمن مختارات من أشهر الأعمال العالمية الكلاسيكية لكبار المؤلفين، إضافة إلى باقة من أعمال تراث الموسيقى العربية والمؤلفات المعاصرة التي أعيد صياغتها لتناسب آلة الهارب.

يلي الحفل أوركسترا القاهرة الاحتفالي بقيادة المايسترو طارق مهران ومشاركة نخبة من نجوم فرقة الأوبرا، هم: ليلى إبراهيم، وداليا فاروق، وتحية شمس الدين، وأمينة خيرت، وجاكلين رفيق، وتامر توفيق، وإبراهيم ناجي، وعزت غانم، ويضم نخبة من الأغاني الميوزكال العالمية الخفيفة.

وفي العاشرة مساء على مسرح المحكي "2"، يقدم النجم مدحت صالح وفرقته بمشاركة عازف البيانو عمرو سليم كوكبة من أعماله التي قدمها على مدار مشواره الفني إلى جانب عدد من أعمال الطرب العربي التي اشتهر بتقديمها.

وفي الثامنة مساء ذات اليوم على المسرح المكشوف بالأوبرا يقدم عازف الأوبرا محمد وهيدي وفرقته حفلاً يتضمن نخبة مختارة من أشهر أغاني ومؤلفات الموسيقي العربية، التي قدمها كبار المطربين والملحنين إلى جانب عدد من أشهر المؤلفات الغربية بمشاركة المطربان حسن الحلو ونجلاء سليمان، والطفل الموهوب محمد علاء.