رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"أتحدوا قبل ان تقسموا "..


ايها الأخوة نحن لسنا ممن يديرون المعارك من وراء المكاتب و أجندة التليفون ، فإذا حلت الساعة و دق جرس الحرب و النضال فستروني انا بنفسي و أخواتي و أبنائي أمامكم ، وإنني أيها الأخوة لا أقول هذا لا رياء ولا تسلقا ، و لكنني أقولها عن عقيدة ثابتة لانه اذا لم ندافع بدماءنا و كياننا و كل ما نملك عن قضايانا ،فلن نكون اصحاب شان و لن تقوم لنا قائمة اذا اقتصرنا فقط علي الخطب و التصريحات و الوعود و الوعيد فهذا ليس شأننا ولا شأنكم..
و نحن حينما نصارح بسياستنا  لا يهمنا ان يزعل الغرب او يتكدر الشرق لان الشرق والغرب اتفقوا علي هضم حقوق العرب  و سلبهم أراضيهم المقدسة .. نحن لسنا ممن يطلبون الإعانات والقروض ولسنا ممن يستجدي في سبيل المسائل الزائفة ولكننا ندافع عن مبدأ ندين به بعد الله و بعد عقيدتنا الاسلامية بان العرب يجب ان يدافعوا عن حقوقهم ...
أيها الأخوة الكرام  نحن لا نريد من إخواننا العرب الا ان نتصافي فيما بيننا بإخوة  ونتعاون علي إسعاد شعوبنا  والنهوض بها ولا نستخدم قواتنا و بوليسنا في التدمير والتخريب و في ارهاب المواطنين وفي سلب أموالهم ، حريتهم ،و كرامتهم فهذا ليس من شأننا " ..
الله يرحمك يا فيصل يا حكيم العرب .. هذه بعض اجزاء  من خطبة "الملك فيصل" لمواطنيه في المملكة العربية السعودية ... للأسف لم يستمع إليك من تبعوك .. ولا استمع إليك حكام 
العرب ممن عاصروك من الرؤساء و المراء العرب !! فحكموا من وراء المكاتب و لم يدافعوا عن أوطانهم ولم يعملوا علي إسعاد و رقي شعوبهم بقدر حفاظهم علي كرسي الملك او الإمارة او الرئاسة !!! 
لم يؤمنوا مثلك انهم يجب الحفاظ علي حقوق العرب ولم يتصافوا فيما بينهم فأغلبهم لم يعملوا بنصيحتك و عملوا علي وحدة العرب و اتحادهم مثلك ، ومثل عبد الناصر ، والسادات بل اغلبهم كانوا يبحثون عن الزعامة!!!!
جميعهم استخدموا  بوليسهم و قوتهم في التسلط  علي شعوبهم و في سلب حريتهم وكرامتهم !! 
اعتمدوا علي الخطب ، والتصريحات، والتهديدات  و علي "الأسلوب العنتري" و الوعد والوعيد !! فهذا هو حال الشعوب العربية من المحيط  للخليج لم تتحرر العقول ولا تحررت الأفكار بل تم تفكيرهاو تم تخريبها فعمت الأفكار المتحررة او المغلقة التي لا تتميز بالموضوعية والوسطية !!!

كما لم تتصافي قادة و زعماء و ملوك و رؤساءو أمراء العرب كما نصحتهم   ، بل عملوا علي ضرب بعضهم البعض لمصلحة العدو  وعملوا علي التدخل في شؤون الدول العربية الأخري الشقيقة " بحجه حماية مصالحهم " اي مصالح تدفع دولة عربية في التدخل في شؤون دولة عربية شقيق بدلا من الاتحاد ضد العدو الصهيوني ؟!!! بل ان بعضهم اصبح عميلا لإسرائيل و لأمريكا  علي حساب عروبته و معتقداته الدينية!!
أيها العرب استمعوا الي قول الله سبحانه و 
تعالي "واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا"
واسترجعوا تاريخكم في "حرب أكتوبر "
عندما صفيت القلوب و اتحدوا وانتصروا... اتحدوا بنية صادقة ، اتحدوا لتنتصروا قبل ان يتم خلعكم من علي عروشكم ًكراسيكم ، فلا شيء غالي عند عدوكم.. اتحدوا قبل ان يتم تقسيم اوطانكم  ، اتحدوا قبل ان لا تكون لكم قائمة و تتقسموا ... موعدنا الخميس المقبل ان شاء الله