رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السيسي: نتطلع لمجلس نواب يختلف من أجل مصر وليس التناحر على الوطن

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر تتطلع لأن يكون مجلس النواب المقبل (المقرر إجراء انتخاباته في مارس وإبريل المقبلين)، على قدر المسئولية، مشيرًا إلى أننا ننتظر منه الدور الأكبر في وضع تشريعات وقوانين تترجم العقد الاجتماعي، الذي تضمنه الدستور المصري، ليضمن حصول المواطنين على حقوقهم وواجباتهم، ويوازن بين احترام حرياتهم وبين المسئولية التي يتحملونها في ظل سيادة القانون.
وأضاف، في كلمته أمام مؤتمر "دافوس" الاقتصادي بسويسرا، الخميس: "ننتظر دور النواب في الرقابة والتشريع والمسئولية، بالرغم من اختلاف توجهاتهم وانتماءاتهم السياسية التي تعبر عن التنافس من أجل الوطن وليس الاختلاف على الوطن".
وتابع السيسي "كما أنه ينتظرنا عملًا جادًا، ومتواصلًا لتحقيق أهداف ثورتي مصر (25 يناير 2011، و30 يونيو 2013) في إطار رؤية تنموية شاملة للتحديث والتطوير الاقتصادي والاجتماعي والسياسي يهدف إلى الانطلاق نحو آفاق رحبة تؤمن حصول المصريين على حقوقهم في العمل والحقوق الكريمة".
وأردف الرئيس" نسعى لاستغلال إمكانات الاقتصاد المصري الهائلة، وعلى رأسها القوة البشرية وخاصة طاقات الشباب الذين يمثلون ثلثي سكان مصر، حيث يتطلب تنفيذ تلك الرؤية دعم دور القطاع الخاص وتشجيعه وجذب الاستثمار وتذليل العقبات حتى ينهض القطاع الخاص بدوره".
وأشار إلى أن "الدولة ومؤسساتها ستقوم بضبط المناخ للتنمية الشاملة والمستدامة، وأداء مهامها التنظيمية والرقابية، مع تعزيز فرص المشاركة مع القطاعين العام والخاص في المشروعات التنموية لضمان الحماية للفئات الأكثر احتياجًا".