رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

من الاسد ؟ القرد ؟ الكلب ؟


يحكي أن " كلبا " كان خائفا من أن يلتهمه  " أسد الغابة "  ففكر في حيلة يخدعه بها  ...فجمع بعض العظام و ألقاهم حوله وأخذ عظمة منهم و جلس معطيا ظهره للاسد متظاهرا بأنه مستمتع بلعق العظمة قائلا بصوت عالي : " ياللروعة , عظام الاسد لذيذة حقا ..اذا حصلت علي المزيد منها فسأقيم حفلا ". خاف الاسد و قال لنفسه :" هذا الكلب يصطاد الاسود , علي أن أنقذ حياتي وأهرب " وركض بعيدا .

كان هناك " قرد " علي أحدي الاشجار يتابع ما يحدث , فقال لنفسه " لابد أن أتحالف مع " الاسد " وأن أجعله صديقا لي حتي لا أضطر الي القلق و الخوف منه في المستقبل , فسأستغل هذه الفرصة بأخباره بخديعة الكلب " وركض باتجاه " الاسد " "... شاهد "الكلب " "القرد"  وهو يركض تجاه " الاسد " فأدرك ان " القرد " سيكشف خديعته " للاسد " ففكر في خديعة جديدة !!...

زأر" الاسد" غاضبا بصوت عالي , وطلب من " القرد " أن يمتطي ظهره و توجه الي " الكلب " مسرعا ... فوجد " الكلب " معطيا ظهره له يقول : " ياااه .. لقد أستغرق هذا القرد ساعة كاملة  وهوعاجزعن الايقاع لي بأسد اخر".!!!!

فرمي " الاسد " "القرد " من علي ظهره و قام بافتراسه عقابا له علي خيانته .... مرددا لنفسه  " هذا الكلب يصطاد الاسود , فعلي أن أنقذ حياتي وأهرب " وركض بعيدا عن الكلب بسرعة ...!!!! يا وطناه ..

و أنا أقرأ هذه القصة ...تبادر الي ذهني الوجوه الكثيرة التي تحيط بنا الان في وطني !!! فوجدت أننا محاطين بمجموعة من الكلاب , القرود , الاسود و بأساليبهم الملتوية  !!! هل تعرفت عليهم و كشفتهم !!!

" الكلاب " هو أسلوب المتلاعبين بالوطن , تستخدم دهائها و مكرها و خبثها و الاعيبها المتجددة دائما  للحفاظ علي وجودها دون أن تمتلك الامكانات . الا يذكرك هذا بأسلوب الاخوان التي تعمل علي أظهار قوة زائفة لا تمتلكها في الشارع أو في المجتمع  !!...

الا يذكرك هذا بأسلوب الساسة والاحزاب الذين يروجون لقوة و لتواجد في الشارع لايجاد مكان علي الخريطة السياسية  وهم لا يمتلكون حتي أصوات الشارع الذي يقطنون فيه !!!!.

أما " الاسود " فهو أسلوب من يتمتعون بقوة خارجية زائفة , وهشاشة داخلية , الذين لا يتدبرون الامور, لا يستخدمون العقول بل يزمجرون دون تفكير , دون وعي , ويهربون او يسقطون عند أول منحدر... كم من أسود حولنا فروا من الوقوف حول الوطن  !!!

أما " القرود " فهو أسلوب المستغلين الذين يحيطون بالسلطة في أي زمان و مكان , الذين يلتفون حول السلطة للحفاظ علي المناصب , الثروات , المكاسب  !!!

هذا " الاسلوب القردي " فهو يمثل الملتفين حول الكرسي , الباحثين عن السلطة , المتقرببن من السلطة للاستمرار في مناصبهم . المنتفعين من كل فئات الشعب من عامل القمامة الذي يستغل عمله و تواجده في الشارع ليعمل شحاذا ليكسب أموالا اضافية !!! الي المدير الذي يحاول التقرب من السلطة  للاستمرار .... هل تعرفت الان علي " القرد " و الكلب " و الاسد " في وطننا ؟.....

لكن يا تري من هم القطة ..الثعلب .. والثعبان ؟؟؟ موعدنا الخميس المقبل ان شاء الله ...