رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبيل العيد..

رفع درجة الاستعداد بمديريات الأمن والصحة والتموين ببورسعيد

 المهندس أسامة أنور
المهندس أسامة أنور

في اجتماع طارئ مع جميع الأجهزة التنفيذية ببورسعيد، عقده المهندس أسامة أنور، السكرتير العام المساعد، نيابة عن المحافظ، أعلن خلاله خطة المحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك وبدأ الاجتماع بتحذير لكل الحضور من التهاون في تنفيذ تعليمات المحافظ أو ظهور قصور في الخدمات للمواطنين أثناء فترة العيد.
أكد أنور ضرورة استمرار عمل غرف العمليات بالأحياء أثناء فترة عيد الأضحى بجانب غرفة العمليات الرئيسية داخل المحافظة، والتي تعمل على مدار 24 ساعة لتلقي أي شكاوى أو بلاغات من المواطنين، وأضاف بأنه تم التنسيق مع رؤساء الأحياء وجهاز الإنقاذ والطوارئ بتكثيف حملات النظافة بجميع الشوارع والميادين والتركيز على محيط دور العبادة والأماكن المحددة لإقامة شعائر صلاة العيد.
وكان المحافظ قد قرر إلغاء جميع الإجازات لكل أطباء قسم الاستقبال والطوارئ بالمستشفيات العامة والنوعية، خلال فترة العيد وتشديد الرقابة على جميع محال الأغذية والأطعمة الجاهزة وخاصة الفنادق الكبرى والمطاعم الشهيرة بالمدينة وفي الأحياء الشعبية وطلب من ولكيل وزارة الصحة بالمحافظة تقرير كامل عن الوضع الصحي والرقابة على الأغذية كل ساعتين على مدار الأربعة أيام.
وقال وكيل وزارة الصحة ببورسعيد، إنه ألغى إجازات مرفق الإسعاف، وتم عمل فحص شامل لكل الأدوات الداخلية لسيارات الإسعاف على أن تنتشر في كل مكان بالمحافظة مع رفع درجة الاستعداد القصوى بمديرية الصحة والمراكز الطبية.
وقال وكيل وزارة الأوقاف ببورسعيد إن المحافظة جهزت خمس ساحات كبرى لصلاة العيد في كل ساحة خطيب أصلى وآخر احتياطي في أماكن المعمورة على الشاطئ بجانب ديوان حي الشرق وبورفؤاد بجانب المسجد الكبير وساحة مسجد السيدة زينب بمنطقة بنك الإسكان وساحة مسجد الرزاق بالزهور وساحة نادي الجمارك، بالإضافة إلى الصلاة بالمساجد الكبرى بالمدينة.
وأشار مدير مشروع تسمين الماشية إلى أن المحافظة وفرت اللحم البلدي المدعم وسوف تطرح 42 طنًا بمنافذ التوزيع بأحياء المحافظة بسعر الكيلو 45 جنيهًا، بينما أكد أن سعر الكيلو خارج المجمعات المدعمة يصل إلى مائة جنيه، مشيرًا إلى توفير 750 رأس ضاني حية، و765 رأس ماشية حية.