رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أوقاف أسيوط تجهز 102 ساحة لصلاة عيد الأضحى

الشيخ محمد العجمي
الشيخ محمد العجمي وكيل وزارة الأوقاف

قال الشيخ محمد العجمي "وكيل وزارة الأوقاف": إن المديرية قامت بتوفير 102 ساحة رئيسية لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك، بالإضافة إلى إعداد المساجد جميعها في المدن والقرى لاستقبال المصلين.
وأشار العجمي، إلى صدور تعليمات مشددة بوقف الإجازات لجميع العاملين من العامل وحتى الإمام في المساجد.
وأضاف، أن جميع الساحات المخصصة للصلاة في عيد الأضحى المبارك تقدم مديرو الإدارات التابعة لها بطلبات لإدراجهم في الساحات، التي ستقام فيها صلاة العيد، وتم إرسال البيان إلى وزارة الأوقاف وتم اختيار الساحات وفقاً لمعايير وضوابط.
وأوضح العجمي أن خطباء الساحات، الذين ستتم الاستعانة بهم مصرح لهم من قبل الأوقاف بذلك، ووفقاً للقانون تم منع أي إمام غير أزهري من الخطابة أو اعتلاء المساجد في صلاة العيد، مشيراً إلى تخصيص خطيب أساسي وآخر احتياطي لكل ساحة ليحل محله في حالة حدوث طارئ؛ كما تم التنبيه على جميع الأئمة بعدم تناول أي أمور سياسية خلال خطبة العيد.
ومن ناحية أخرى أشار محمد فؤاد "وكيل وزارة التضامن الاجتماعي" إلى أن المديرية تقوم بتوزيع عدد كبير من الهدايا ومبالغ نقدية كعيدية للمواطنين محدودي الدخل كما تخصص المديرية إعانات ومساعدات لتوزيعها على الأسر الفقيرة والأيتام والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة لإدخال السعادة عليهم في هذا اليوم.