رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدينة بنغازي تشهد يوما دمويا بعد اغتيال 8 أشخاص بين عسكريين وأمنيين ومدنيين

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

شهدت مدينة بنغازي منذ فجر أمس حتى الآن يوما دمويا، جراء اغتيال 8 أشخاص بين عسكريين وأمنيين ومدنيين من قبل مسلحين مجهولين، بعد أن توقفت تقريبا أو قلت حالات الاغتيال خلال الفترة الماضية.
وقال مصدر أمني ببنغازي اليوم الأربعاء، إن عمليات الاغتيال والتصفية الجسدية لأبناء مدينة بنغازي منذ أمس وحتى فجر اليوم لم يستثن منها أحد، فتم اغتيال عسكريين ونشطاء ومدنيين.
وأضاف المصدر أن مسلحين مجهولين استهدفوا عقيدا بالجيش يدعى يونس الفسي ونجله بمنطقة مفترق المساكن، بإطلاق النار عليهما ما أدى إلى مصرعهما في الحال، وفي حادثة آخرى قال المصدر إنه تم استهداف عسكري يتبع كتيبة 204 يدعى أحمد سعدون خلف مقر الشرطة العسكرية بإطلاق النار عليه ما أدى إلى مقتله.
كما اغتيل وائل الهمالي، وهو عقيد بالجيش بمنطقة الحدائق بعد استهدافه بوابل من الرصاص فأردوه قتيلا في الحال.
واغتال مسلحون مجهولون، بحسب المصدر الأمني، فرج الكزة أحد مديري شركة الخليج العربي للنفط "أكبر مؤسسة حكومية للنفط"، وذلك بإطلاق الرصاص عليه بمنطقة حي السلام، واغتيل أيضا علي المصراتي، ناشط سياسي بمنطقة شبنة.
وفي هجوم اخر، قال المصدر إن مسلحين مجهولين استهدفوا مفتاح بلعيد، وهو رجل أعمال بالقرب من مطعم البطريق بالمدينة بإطلاق الرصاص عليه فأردوه قتيلا في الحال، كما تم اغتيال المواطن عز الدين البدري، بمنطقة بن يونس لتشهد مدينة بنغازي مهد الثورة الليبية يوما دمويا نزفت فيها الدماء الليبية بغزارة.