رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

جرائم الحزب والجماعة «22»

مطار القاهرة مفتوح... فى 60 داهية!!


خلال السنوات الطويلة الماضية تم تجريف الوطن كله .. حتى من أهم قوته وهى الكفاءات.. أصبحنا نسمع يومياً عن نجاحات المصريين فى الخارج وفى كل دول العالم.. كنا نندهش مما نسمع خاصة بعد حصول بعضهم على أعلى الشهادات العلمية والعالمية...

... الداخل كان الوطن يعيش مأساة فقد استولت عناصر بحكم الوسطة والمحسوبية والفساد وتبادل المنافع على جميع مؤسسات الدولة خاصة من تدبر ثروات البلاد المادية والمعنوية.. أصبحت كل وحده اقتصادية أو اجتماعية أو حتى سياسية يديرها «واحد فقط» ومعه حفنة تسمى نفسها مجلس إدارة أو إدارة عليا أو وظائف ممتازة .. واستولوا على القرار وأصبحوا أمام كبار المسئولين هم الأهم لا يجوز الاستغناء عنهم!!

وفى قطاع البترول والغاز أصبحت السرية المطلقة هى السياسة السائدة لا نعرف ما يملكه الشعب المصرى من ثروات.. بل من هم رؤساء شركات الغاز والبترول وعددها يقدر بعشرات الشركات، وأصبح كل واحد منهم إذا خرج إلى المعاش من الشركة المصرية يعمل مع الشركة الأجنبية المشتركة ولم نعد نعلم ولا حتى أى مسئول مهما كان شأنه يعلم شيئاً عن ثروات البلاد!! هل يعلم أبناء الوطن أن مصر هى خامس دولة فى العالم فى إنتاج الغاز ونحن نشترى الغاز من العالم، أين هو الغاز المصرى من الذى يستولى عليه؟ أين أجهزة الرقابة والأمن؟ أليس هذا أمن قومى للبلاد؟؟ لقد أصبحت الشركات الاستعمارية هى التى تستولى على ثروات الوطن من الغاز بواسطة هؤلاء الذى لا أعرف أى تسمية يستحقونها!! من يصدق بعد 20 عاماً تحت قبة البرلمان لم يقدم لنا تقرير واحد من الجهاز المركزى للمحاسبات عن هذه الشركات كما لو كانت تنتج صواريخ نووية!!

حتى البترول محظور على الرأى العام أن يعلم كم برميل ننتج يومياً مع أننا نعلم إنتاج دول العالم دون معرفة إنتاج بترول بلادنا!!!هل يعلم أبناء الوطن أننا ننتج أكثر من 700 ألف برميل يومياً!!؟ وهناك عشرات الشركات التى تعمل فى نطاق إنتاج الغاز والبترول أصبحت كل شركة يديرها مسئول واحد يجمع حوله من يثق فيهم ويبعد عنه أى كفاءة تهدده!!إذن هؤلاء لا أهمية لهم لا خوف منهم بل يجب إقالتهم ومحاكمتهم وتطبيق قانون من أين لهم هذا.. هناك أكثر من 80 هيئة اقتصادية تمتد فى كل ربوع الوطن وفى جميع المجالات حولها صندوق النقد الدولى إلى هيئات خاصة تعمل لصالح من يديرون شئونها ويحصلون على المزايا المادية بلوائح سرية وعلنية لا يعلم أحد عنها شيئاً وبعض هؤلاء قام بتخريب هذه الهيئات وتم عزل الكفاءات ومطاردة الشرفاء والكثير من هذه الهيئات أصبح الآن بلا كفاءات.والخطر كله يأتى من البنوك الوطنية التى خضعت لمبارك وأنجاله وأصبح رئيس البنك تعينه أمانة السياسات عندما يثق به وليس لكفاءاته وأصبح الرجل الواحد فى كل بنك هو صاحب البنك لا أحد يراقبه ولا يجوز محاسبته يفعل ما يشاء حتى إدارة أموال التأمينات الاجتماعية فى وزارة المالية وبنك الاستثمار والهيئة القومية للتأمينات أصبحت تخضع تماماً لسلطة هؤلاء الذين اعتدوا على الملايين من المصريين وقتلوهم بالفقر والمرض، كانوا تحت حماية شخصية من مبارك نفسه وأمانة سياسات نجله!! كل هؤلاء من طول البلاد وعرضها وفى كل مكان يعملون الآن فى أمن وأمان فى نهب ثروات البلاد بالقانون، هذه الحفنة أصبحت تمثل الخطر الأكبر على الوطن كله، إنها الدولة العميقة الفاسدة التى نمت خلال عشرات السنين الماضية، إننا نقول لمنقذ البلاد وزعيم هذا الشعب إن كل هؤلاء لا فائدة منهم ولا تنتظر منهم سوى الأضرار والمصايب والكوارث والكثير منهم تخطوا الـ 60 بمراحل ويرفضون الرحيل الا بالموت أو السجن!!إن مطار القاهرة الدولى مفتوح وعلى كل من تسببوا فيما نحن نعيشه الآن من آلام أن يذهبوا إلى الجحيم فى أى مكان، لن يجدوا فيه سوى القهر والنسيان.. اذهبوا فى 60 داهية!!

■ رئيس اتحاد أصحاب المعاشات