رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

من الحياة..

هل انا شخصية كاريزمية؟


هل طرحت هذا التساؤل على نفسك ذات يوما؟ هل تساؤلت اذا كان لديك حضورا طاغيا و ساحرا؟ هل انت صاحب رؤية واضحة,منطقية,واقعية لكن مبتكرة؟ هل انت شخصية مقنعة و ملهمة و محركة للاخرين و لديك القدرة على التاثير فيهم و علي استيعابهم و تفهمهم و التكيف معهم,قادرعلي اقناعهم بالحجة و المنطق؟هل انت مثقف؟ هل انت محبوب و محل تقدير و ثقة الاخرين؟ هل انت شخصية قيادية تمتلك مؤهلات الزعامة و لكنك لا تخجل من الاستفادة من رائ المتخصصين؟ هل انت شخصية ايجابية ,نشيطة,ملهمة و محركة تمنح الطاقة الايجابية لمن حولها؟ هل انت شخصية حماسية تثير حماس من حولك؟ لان لا كاريزما بدون جمهور.
هل انت شخصية طموحة تعرف اين تقف و الي اين ستصل و لها اهداف تصبو اليها و تجعل تطوير ذاتك اقصي اهدافك؟ هل انت سريع البديهة لديك القدرة علي حل مشاكلك بلباقة و بهدوء و حكمة و تتحكم في انفعالاتك وقادرعلي اتخاذ القرار السليم في الوقت المناسب؟ هل تعشق التحدي و التغيير؟ هل انت مبتكر و متجدد ,غير تقليدي,غير نمطي؟
هل تجيد استخدام لغة جسدك و لغة العيون استخداما صائبا؟ هل انت متحدث بارع و لبق؟هل تجيد فن الانصات,فن الحوارو فن الصمت الاقوي من الكلام احيانا؟ هل تهتم بالتفاصيل عند اختيارك للكلمة؟ هل تتحكم في طبقة و نبرة الصوت المناسبة للموقف؟لأن الصوت العلي قد يعبر عن الثقة بالنفس أو عن قلة الأحترام أو عن الضعف أو...
هل ابتسامتك و كلامك من القلب,ارائك من عقلك؟ هل لديك القدرة علي صياغة كلامك بأسلوب  يتناسب مع جمهورك؟ هل تتحدث كثيرا عن نفسك أو في الموضوعات التي تشغل بال الحاضرين؟
هل انت صاحب مو قف لديك القدرة علي قول لا عند اللزوم؟ هل انت متفاؤل,متواضع و محب للاخرين؟ هل تجيد فن القاء التحية و السلام؟ هل انت صاحب ذوقا و أسلوبا خاصا,متميزا ومختلفا في الملبس و المظهر؟
هل أنت شخصا ساحرا لا ينسي و يبقي دائما في الذاكرة؟ هل تعبر جيدا عن نفسك؟ هل ترحب و تسارع لمساعدة و خدمة الأخرين حينما يحتاجونك لأن الكاريزما صفة تنبع من الداخل تجعلك شخصا قويا..
هل تحتفظ بهدؤك و تتقبل النقد؟ هل تتحكم في عصبيتك؟ هل تشعر أنك موضع ترحيب اينما حللت؟ هل لديك حلول مبتكرة للمشاكل التقليدية؟ هل تستخدم روح المرح في الأوقات المناسبة و لا تقحمه في غير محله؟ هل تحب العطاء بدون مقابل؟
والأن..السؤال الاهم هل تمتلك انت هذة الصفات؟..اذا كانت لديك, فأنت اذا شخصية كارزمية ساحرة.و اذا لم تكن! فتابعني في الاسابيع القادمة.
و السؤال الأخير هو من يمتلك من مرشحي الرئاسة الشخصية الكارزمية هل هو المشير السيسي أم حمدين صباحي؟ عزيزي القارئ..أنت الأن تمتلك الاجابة