القاهرة : الإثنين 20 نوفمبر 2017
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
ads
منوعات
الثلاثاء 14/نوفمبر/2017 - 11:52 ص

هبة رزق.. طالبة فنون جميلة ترسم على الأحذية

صورة من الحدث
صورة من الحدث
مارسيل نظمي
dostor.org/1625184

حُب الرسم والألوان دفع هبة رزق الطالبة بكلية الفنون الجميلة لبدء مشروعها الذي لاقى نجاحًا كبيرًا، غير أنها لم تستخدم فى لوحاتها الورق والأدوات التقليدية بل الأحذية التي حولتها من قطعة بيضاء صامتة لاكسسوار مليء بالألوان المبهجة.

وتقول «هبة» إن الفكرة جاءت بمحض الصدفة عندما أصلحت حذاءها بالرسم عليه، فلاقى إعجاب صديقاتها فى الكلية وتلقت طلبات برسم أحذية مماثلة، ومع الوقت وزيادة الطلبات قررت تحويل الفكرة لمشروع خاص بصورة أكثر احترافية.

لم تكتف بالأحذية البيضاء المعروضة فى السوق، كونها لا تتناسب كثيرا مع رسوماتها، فتعاونت مع أحد مصانع الأحذية بمواصفات خاصة لتُناسب الرسومات وتسهل عليها عملية الرسم.

وتؤكد أن الحذاء يستغرق عدة أسابيع لإنتاجه بشكل متميز، بعد أن أصبح المشروع عملها الوحيد وترغب فى توسعته مع الوقت من خلال محل خاص بها.

تنتمى رسومات «هبة» إلى عالم الكرتون وشخصياته الشهيرة لتجذب أكبر عدد من محبي هذا الفن، بجانب أن الكرتون يمكّنها من إضافة ألوان كثيرة بالحذاء الواحد، لكن رسوماتها الطبيعية والأشكال الهندسية لا تقل إتقانًا عن شخصيات أفلام والت ديزني ما يجذب الشباب والفتيات والأطفال على حد سواء إلى أعمالها.

هبة رزق.. طالبة فنون جميلة ترسم على الأحذية
هبة رزق.. طالبة فنون جميلة ترسم على الأحذية
ads