القاهرة : الأربعاء 20 سبتمبر 2017
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
ads
الكابتن
الأحد 16/يوليه/2017 - 09:11 م

5 دوافع تؤهل الزمالك للفوز في القمة 114

الزمالك
الزمالك
محمد مجاهد
dostor.org/1472633

لتحقيق الغاية لابد من امتلاك الدافع القوي الذي يدفعك تجاهها، ويدخل الزمالك مباراة القمة 114 أمام غريمه التقليدي الأهلي بـ 5 دوافع كافية لتحقيق الانتصار، نرصدهم من خلال هذا التقرير..

استرضاء الجمهور

بديهي ألا يرضى جمهور فريق خرج لتوه من البطولة الأفريقية، وأضاع درع الدوري بأقل من الانتصار على الغريم التقليدي متمثلًا في الأهلي كأبسط حقوقه، وبالتالي يصبح لاعبو الزمالك مطالبين بالفوز للتصالح مع الجمهور من ناحية، ولأمان ثورته عليهم من ناحية أخرى.

ويحتاج لاعبو الزمالك لاستعادة ثقة الجماهير ودعمهم خلال مشوارهم بالبطولة العربية وكأس مصر في محاولة للخروج بأي ألقاب قبل نهاية الموسم.

المشاركة بدوري الأبطال

على الرغم من حلول الزمالك في المركز الثالث برصيد 66 نقطة خلف مصر المقاصة صاحب المركز الثاني برصيد 74 نقطة، إلا أن فرصته للحاق بالنسخة القادمة من دوري أبطال أفريقيا مازالت قائمة.

ففي حالة امتثال اتحاد الكرة لقرار المحكمة الإدارية بإعادة مباراة الزمالك ومصر المقاصة، يفقد المقاصة نقاط المباراة الثلاث ليهبط للنقطة 71، وبفوز الزمالك في قمة الغد يرتقي للنقطة 69، لتصبح المباراة المقرر إعادتها بمثابة مواجهة حسم المركز الثاني.

كسر رقم الأهلي

يُقال "الفرصة لا تأتيك مرتين"، ولكن كما يبدو أنه لا محل من الإعراب لهذه المقولة في مباراة الغد؛ فبالرغم من ضياع درع الدوري على الزمالك، وهزيمته أمام الأهلي في مباراة الدور الأول بهدفين نظيفين، يستطيع الزمالك إفساد فرحة الأهلي بالانتصار عليه ليكسر رقمه القياسي المتمثل في ختام المسابقة دون تلقي أي هزيمة.

هذا علاوة على أن الفوز في مباراة القمة يعد بطولة في حد ذاتها من نوع خاص، كما أخبر مرتضى منصور لاعبيه أثناء الجلسة التحفيزية التي جمعته بهم أمس، واعدًا إياهم بالاحتفال عقب المباراة في حالة تحقيق الفوز.

استعادة حالة الاستقرار

الفوز على الأهلي في فترة متأزمة كالتي يمر بها الزمالك في الوقت الراهن، يعد الخيار الأمثل للخروج من عنق الزجاجة؛ حيث ينتج عنه تجديد الثقة في قدرات المدير الفني البرتغالي أوجستو إيناسيو، بما يخلق حالة من الاستقرار الفني والإداري داخل القلعة البيضاء، تساهم في تبديد أجواء الأزمات، والتهدئة من روع مجلس الإدارة.

الاستعداد للبطولة العربية
يعد الفوز بمباراة القمة المرتقبة أمام الأهلي، بمثابة الاستعداد الأمثل معنويا ونفسيا للبطولة العربية للأندية والمقرر انطلاقها يوم 21 يوليو الجاري، حيث يسعى الفريق الأبيض لحسم لقب البطولة وحصد المكافأة المالية الكبيرة للفائز بها لتعويض الإخفاق الأفريقي والمحلي هذا الموسم.

ads