رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الكشف بالمجان على 873 حالة خلال قافلة بيطرية بقرى سوهاج

جانب من القافله
جانب من القافله

واصلت كلية الطب البيطري بجامعة سوهاج، اليوم الأحد، تنظيم قوافلها المجانية الموجهة لمراكز وقري المحافظة الأكثر احتياجًا، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتفعيل المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وتطوير الريف المصري في جميع القطاعات الخدمية.

وأكد الدكتور مصطفي عبدالخالق، رئيس الجامعة، أن الإدارة وضعت خطة زمنية لتنفيذ عدد من القوافل المجانية تحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة وتنفيذاً لاستراتيجية مصر 2030.

وتابع «عبدالخالق» أنه يجرى التنسيق والتعاون بين الجهات المعنية لتقديم تلك الخدمات بشكل لائق، من أجل تنمية قطاع الثروة الحيوانية، مضيفًا أن القوافل المجانية انطلقت لقريتي الصلعا ودمنو بمركز سوهاج ، وبلغ عدد الحالات المرضية التي تمت مناظرتها وعلاجها بالقريتين 802 حالة من الحيوانات و71 حالة طيور.

وأوضح الدكتور بهاء الدين، القائم بأعمال عميد الكلية، أن القافلة قامت بعلاج وفحص عدد من الحالات المرضية بالمجان، وتنوعت التخصصات بين طب الحيوان من أمراض باطنة وأمراض معدية وتشخيص حمل وحالات جراحة، إلى جانب إجراء عدد من العمليات لبعض الحيوانات التي احتاجت التدخل الجراحي، كما تم رش جميع الحالات المترددة للعلاج من الطفيليات الخارجية.

وأضاف الدكتور محمد حسني الرشيدي، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أن هذه القوافل لها أيضًا دور مهم في التدريب العملي للطلاب، وذلك لتأهيلهم لسوق العمل البيطرية بعد التخرج، حيث يتم تدريبهم على كيفية التعامل مع الحالات المرضية وطرق التواصل الصحيحة مع أصحابها.